آخر الأخبار

استدعاء السفير المصري ودعوات بإيقاف مسلسل أبو عمر المصري لهذا السبب

احتجت وزارة الخارجية السودانية، أمس الأحد على ما يتم عرضه خلال أحداث مسلسل “أبو عمر المصري” بطولةة الفنان أحمد عز، حيث أبلغت الوزارة السودانية في خطاب رسمي السفير المصري لدى الخرطوم بعدما تم استدعاؤه بشكل عاجل، لإبلاغه أن ما يتم عرضه في المسلسل بتصوير السودان على انها بلد تُصدر الجماعات الإرهابية إلى مصر لا يصح.

وأشارت الخارجية السودانية، في تصريح لها أن سفارتها لدى القاهرة سبق لها وقدمت احتجاجًا رسميًا لدى وزارة الخارجية المصرية بعدما تم بث الحلقات الأولى من المسلسل، وعبرت الخارجية السودانية عن أسفها لما يتم عرضه.

ومن جانبه، قال المتحدث بإسم الخارجية السودانية، قريب الله خضر، في بيان رسمي، أن مسلسل “أبو عمر المصري” يقوم بترويج صورة خاطئة عن السودان بأنها بلد تأوي الجماعات الإرهابية، كما احتج على تكريس صورة سلبية للمواطنين المصريين المقيمين في السودان أو الزائرين للسودان بإنهم إرهابيين.

جدير بالذكر، أن مسلسل “أبو عمر المصري” استخدم بعض لوحات السيارات السودانية لإيهام المشاهدين بأن التصوير يتم في السودان، فيما ويعتبر هذا الأمر من الرموز السيادية التي لا يجوز التعامل معها إلا بعد الحصول على موافقة من السلطات السودانية المختصة بذلك.

ويعتبر مسلسل “أبو عمر المصري” مقتبس عن روايتين للكاتب عز الدين شكري فشير، وهما “مقتل فخر الدين” و”أبو عمر المصري”، المسلسل سيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى، ومن بطولة أحمد عز وأروى، وإيمان العاصي، وفتحي عبد الوهاب، وأمل بوشوشة، ومحمد الشرنوبي، ومحمد جمعة وأخرين.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى