مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2024.. هندسة وحاسبات مرحلة ثانية لطلاب علمي رياضة

تنطلق غدًا الاثنين 12 أغسطس 2024، المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024، حيث يفتح موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى حتى يوم الجمعة 16 أغسطس، وفقًا للحد الأدنى للمرحلة الأولى لقبول الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة “الدور الأول” 2024.

تنسيق الجامعات 2024

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الأدنى للالتحاق بكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات وجميع الكليات التي تقبل طلاب الشعبة الهندسية في المرحلة الأولى ضمن تنسيق الجامعات 2024، حيث جاء الحد الأدنى للشعبة الهندسية كالتالي: 357 درجة بنسبة 87.07%، ويسمح في هذه المرحلة لـ 15355 طالبا بالتسجيل في شعبة علمي رياضة المرحلة الأولى.

ووفقا لـ شرائح نتيجة الثانوية العامة بالأعداد في كل شعبة فإن هناك 15355 شخصًا يسمح لهم بالتسجيل في المرحلة من طلاب كلية الهندسة، ومع ثبات المقاعد الشاغرة في كليات الهندسة بالجامعات الحكومية وفقا لـ تصريحات مصادر من المجلس الأعلى للجامعات لـ القاهرة 24، أكدت ثبات أعداد المقبولين في كليات الهندسة عندما يقرب من 20 ألف طالب بكليات الهندسة في الجامعات الحكومية.

وأشارت المصادر خلال تصريحات صحفية إلى أن لجنة القطاع الهندسي في المجلس الأعلى للجامعات في انتظار تقسيم شرائح نتيجة الثانوية العامة والتي ستحدد أعداد القبول بشكل دقيق في الشعبة العلمية الرياضية، مضيفة: فيما يخص الحاسبات والمعلومات فهناك زيادة في أعداد المقبولين في كليات الذكاء الاصطناعي والحاسبات، ومتوقع أن تزيد الأعداد عن 5000 طالب.

وبمقارنة الأماكن الشاغرة في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والتخطيط العمراني والتي تقترب من 26 ألف طالب؛ مع المسموح لهم بالتقديم في تنسيق المرحلة الأولى الخاصة بطلاب علمي رياضة وهم 15355 طالبًا، نجد أن الفرصة ستكون متاحة في المرحلة الثانوية لطلاب علمي رياضة بالالتحاق بكليات الحاسبات والمعلومات والهندسة.

مقالات اخرى قد تهمك

تنسيق الثانوية العامة 2024 ..قائمة الكليات التي تقبل من 50% علمي وأدبي

تنسيق الجامعات 2024.. مؤشرات أولية للقبول بالطب والصيدلة وطب الأسنان

Exit mobile version