آخر الأخبار

يضم خمس قنوات مفتوحة.. كل ما تريد معرفته عن القمر الأذري الناقل للدوريات الأوروبية والعالمية مجانًا

يعتبر القمر الأذري أحد اهم الأقمار الاصطناعية التي يلجأ إليها عشاق كرة القدم لمتابعة الأحداث الرياضية العالمية الكبرى بطريقة مجانية دون الحاجة للاشتراك في باقات لقنوات مشفرة لمتابعة تلك الأحداث، خاصة في منطقتنا العربية التي تستحوذ فيها مجموعة بي إن سبورتس القطرية المشفرة على غالبية الأحداث الكروية والرياضية حول العالم.

وعلى الرغم من حالة التعتيم التي تفرضها مجموعة قوات “بي إن شبورتس” على أي قنوات تقوم بنقل الأحداث الرياضية العالمية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط مجانًا من خلال ملاحقتها قضائيًا أو تقديم اغراءات مالية لملاكها، فقد قامت تلك القنوات بتشفير بثها فيما يعرف بالتشفير الرقمي الذي يمكن فكه يدويًا عن طريق أجهزة الاستقبال “الريسيفر”.

وإليكم أبرز القنوات الرياضية المجانية على القمر الأذري الناقلة للبطولات والدوريات العالمية:

قناتي IDMAN AZERBAYCAN & AZ AZERBAYCAN

هما قناتان فضائيتان تابعتان لدولة أذربيجان تقزمان بنقل العديد من الأحداث الرياضية العالمية أبرزها الدوري الانجليزي و الالماني والاسباني ودوري ابطال أوروبا والدوري الاوروبي ومباريات التصفيات لكأس العالم لقاره اوروبا وكأس العالم وبطولات اخري.

وهذا هو تردد البقاة الأذرية: AzerSpace 46°E -11175 H 27500

قناة CBC sport HD

هي قناة أيضًا تابعة لدولة أذربيجان وتعتبر مكملة للقناتين السابقتين في نقل الأحداث الرياضية العالمية والمحلية في أذربيجان، وأبرز ما يبث عبر شاشتها الدوري الايطالي والهولندي والروسي والاذري وكأس تركيا وبطولات التنس والملاكمه

وهذا هو تردد القناة: AzerSpace 46°E – 11135 H 27500

قناة 1tv Georgia

هي قناة تابعة لدولة جورجيا، وتنقل العديد من الفعاليات الأووربية والعالمية، والتي قد لا تبث عبر القنوات الأذربيجانية كدوري ابطال اوروبا وكأس القارات وكأس العالم للأندية وكأس العالم والدوري الجورجي.

وهذا هو تردد القناة: AzerSpace 46°E – 11093 H 30004

قناة Ictmia

وهي تعتبر قناة مكملة في نقل الأحداث العالمية على القمر الأذري الي يعد أحد افضل الأقمار المجانية في نقل البطولات العالمية، وأبرز الأحداث التي تنقلها تلك القناة، تصفيات كأس العالم لقاره اوروبا وكأس العالم وكأس القارات.

وهذا هو تردد القناة: AzerSpace 46°E -11175 H 27500

طريق استقبال القمر الأذري

يستقبل في معظم البلدان العربية بأطباق تبدأ من 90 سم وحنى 130 سم عدا اليمن التي لا يغطيها بث ذلك القمر

طريقة الاستقبال

عليك أولًا ان تقوم بالتقاط القمر “عربسات بدر26شرق” عبر التردد 11785 27500 عمودي الذي يضم عدد كبير من القنوات السعودية.

وفي الخطوة التالية، عليك أن تقف خلف الطبق ثم تقوم بتحريكه قليلًا جهة اليسار حتى تستقبل إشارة الباقة الأذرية 11175 H 27500 وحاول أن ترفع شارته لأقصي حد ممكن ثم ثبت الطبق علي ذلك الوضع.

ويجب عليك ان تستخدم جهاز استقبال “ريسيفر” يدعم ادخال شفرات biss لفتح القنوات المشفرة.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى