آخر الأخبارمنوعات

ما الإجابة الصحيحة لمعنى تتلظى بامتحان عربي الثانوية العامة؟

كلمة تتلظى، شهد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، الذي عُقد صباح اليوم السبت، جدلًا بين الطلاب حول معنى كلمة “تتلظى” التي وردت في أحد الأسئلة.

كلمة تتلظى

حيث جاء نص سؤال معنى تتلظى في امتحان العربي الذي أداه طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم كالتالي :

مقالات أخرى قد تهمك

ننشر إجابات امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

أي من الكلمات التالية تعبر عن معنى “تتلظى الصدور لنعمتك” في الفقرة الأولى ؟ .. وأتيح للطلاب اختيار إجابة معنى تتلظى بين 4 اختيارات هي : تتطلع – تحقد – تتأسى – تتحسر.

خيارات الإجابة:

تتطلع

تحقد

تتأسى

تتحسر

الإجابة الصحيحة:

تحقد

وأثار السؤال حيرة الطلاب، حيث لم يعتادوا استخدام هذه الكلمة في اللغة العربية الحديثة.

امتحانات الثانوية العامة

وكان قد حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وزير التربية والتعليم

ووجه الوزير بتوفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كل الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم.

وجدد الوزير التأكيد على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

كما أكد الوزير على التشديد على الطلاب أنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الأزرق الجاف.

ووجه الدكتور رضا حجازي مديرى المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى