أخبار الرياضة

رسميا.. تأجيل أوليمبياد طوكيو 2020

أصدرت اللجنة الأوليمبية الدولية بيانا مع اللجنة المنظمة لأوليمبياد طوكيو 2020، حيث تم الاتفاق من خلاله على تأجيل المنافسات حتى صيف 2021 المقبل كحد أقصى بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتسبب فيروس كورونا في توقف جميع الأنشطة الرياضية في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى كافة الأنشطة والمجالات في جميع انحاء العالم.

بيان اللجنة الأوليمبية الدولية للإعلان عن تأجيل أوليمبياد طوكيو

جاء بيان اللجنة الأوليمبية الدولية على النحو الآتي: ” نظرًا للظروف الحالية واستناداً إلى المعلومات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، تم الاتفاق بين رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس وزراء اليابان، على إعادة جدولة دورة الألعاب الأولمبية الثانية والثلاثين في طوكيو إلى ما بعد عام 2020 ولكن في موعد لا يتجاوز صيف 2021 ، لحماية صحة الرياضيين ، وجميع المشاركين في الألعاب الأولمبية والمجتمع الدولي”.

وكشف بيان اللجنة الأوليمبية الدولية، أن أوليمبياد طوكيو وكذلك البطولة البارالمبية “بطولة ذوي الاحتياجات الخاصة” سيحتفظان بالمسمى الأصلي “طوكيو 2020” حتى في حالة إصامة البطولتين عام 2021.

أحمد أشرف

أحمد أشرف مصطفى صحفي مصري ، حاصل على ليسانس آداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة بتقدير جيد ، عملت كصحفي ومحرر رياصي بالعديد من الصحف والمواقع المصرية ، حصلت على العديد من الدورات التدريبية لتعليم مهارات الصحافة والتحرير الصحفي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى