مفاجأة.. دولة عربية وحيدة تحتفل بعيد الأضحى يوم الإثنين

أعلنت الحسابات الفلكية أن عيد الأضحى خلال هذه السنة يُرتقب أن يحل يوم الاثنين 17 يونيو بدولة المغرب؛ لتصبح الدولة العربية الوحيدة التي تحتفل يوم الاثنين، بينما تحتفل باقي الدول قبلها بيوم، تحديدا الأحد 16 يونيو 2024.

وبدأت غالبية الدول الإسلامية شهر ذي القعدة يوم الخميس 9 مايو، وتتحرى هلال شهر ذي الحجة يوم الخميس 6 يونيو، ليكون أول أيام شهر ذي الحجة فيها يوم الجمعة 7 يونيو، ويكون أول أيام عيد الأضحى فيها يوم الأحد 16 يونيو، بحسب مركز الفلك الدولي.

مفاجأة.. دولة عربية وحيدة تحتفل بعيد الأضحى يوم الإثنين

وأشار المركز إلى أن هناك مشكلة واحدة، وهي أن القمر يوم الخميس 6 يونيو وهو يوم الرؤية، سيغيب بعد غروب الشمس بدقائق قليلة، وستكون رؤية الهلال مستحيلة سواء بالعين المجردة أو التلسكوب، يوم الخميس 6 يونيو في العديد من دول العالم الإسلامي، ومنها السعودية ومصر، وذلك بسبب قلة إضاءة الهلال أو بسبب قربه من الأفق.

ويبحث الكثيرون عن موعد إجازة العيد الكبير، المعروف أيضًا بعيد الأضحى، بالإضافة إلى إجازة يوم الوقفة، والتي تعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

من المتوقع أن تكون إجازة عيد الأضحى لهذا العام الأطول في عام 2024، حيث ستصل إلى 9 أيام متواصلة لجميع الموظفين في القطاعين الخاص والحكومي، وستكون مدفوعة الأجر.

تبدأ الإجازة من يوم الجمعة 14 يونيو 2024، وهي عطلة أسبوعية رسمية، وتستمر حتى يوم السبت 22 يونيو 2024.

اقرأ ايضا:

«الفلك الدولي» يفجر مفاجأة بشأن موعد عيد الأضحى

Exit mobile version