آخر الأخبار

مكافآت ومنح وزيادة المرتبات.. 6 هدايا من الحكومة لهذه الفئات خلال أيام

اصدرت الحكومة قرارات برفع مرتبات الموظفين بعد قرار الترقية وايضا هناك منح مالية سوف يتم صرفها من قبل الحكومة لبعض العاملين بمناسبة المولد النبوي.

زيادة مرتبات الموظفين بعد إقرار علاوة الترقية

كان قد اصدر رئيس مجلس الوزراء قراره بالموافقة على قرار الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بترقية الموظفين بالجهاز الاداري بالدولة وهم الموظفين الذين أتموا المدد البينية المحددة للترقية، كما جاء في القرار أنه سيتم تطبيق علاوة ترقية 5% وحافز لبعض الموظفين.

وفقا للقرار فإن الموظفين الذين تم ترقيتهم، مستحقين لعلاوة الترقية التي تقدر نسبتها بـ 5 بالمائة مضافة إلى أجره الوظيفي.

كما اشار القرار إلى استحقاق حافز الحد الاقصى له 150 جنيه والحد الادنى 100 جنيه يصرف شهريا، وذلك للموظفين ممن شاغلي الوظائف الكبرى والمستوى الاول.

الرئيس السيسي يوجه بإضافة 8.5 مليون للتأمين الصحي

وفي الايام الماضية، اصدر الرئيس السيسي توجيهاته للحكومة، بضم ما يقارب من 8.5 مليون منتفع من برنامج تكافل وكرامة إلى التأمين الصحي، بالإضافة إلى الفئات من العمالة الغير منتظمة في قطاع البناء والتشييد، بضمهم إلى التأمين الصحي، بتكلفة تقارب من عشرة مليار جنيه سنويا، وقد اوضح الرئيس السيسي أنه سيتم إضافة فئات اخرى إلى التأمين الصحي خلال الفترة المقبلة، يمكنك الاطلاع على تفاصيل القرار عبر الرابط المرفق من صفحة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

كما أن هناك قرارات جديدة رسمية صادرة من الحكومة ووزير التعليم، تحمل بشرى سارة لجميع المعلمين قبل بداية العام الدراسي الجديد، اول هذه القرارات هو قرار الحكومة بتطبيق زيادة جديدة في قيمة الحصة لمعلمي الحصة لتصبح 50 جنيه.

الاستعانة بأصحاب المعاشات

واصدرت الحكومة قرارا ايضا بالاستعانة بأصحاب المعاشات لمواجهة عجز المعلمين في المداسر الحكومية.

منح مكافأة مالية  للمدرسين

وكان اخر مفاجآت وزير التعليم هي منح مكافأة مالية 80% للمدرسين الذين يقومون بمنح الطلاب مجموعات التقوية المدرسية، يجب العلم أن نسبة الـ 80% هي نسبة رسوم اشتراك المجموعات، وسيتم احتساب الضرائب والنسب القانونية التي يحصل عليها المعلم.

منحة المولد النبوي الشريف

وهناك 3 منح مالية سوف تم صرفها لعدد 3 فئات من العاملين في هذه الجهات وهي وزارة النقل وافقت على صرف منحة المولد النبوي للعاملين بالمترو وهيئة سكك حديد مصر.

كما أعلن شيخ الازهر الشريف قراره بصرف منحة المولد النبوي 500 تصاف على إعانات مستحقين بيت الزكاة والصدقات، بالإضافة إلى منحة المولد النبوي للعمالة الغير منتظمة والتي اعلنت عنها مصادر بوزارة العمل وتكون قيمتها 500 جنيه ايضا

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى