آخر الأخبار

منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة 2024.. صرف 500 جنيه حتى هذا الموعد

يسعى الآلاف من العمالة غير المنتظمة للبحث عن منحة المولد النبوي للعمالة الغير منتظمة 2024 ، وموعد صرفها بالتزامن مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، التي توافق الأحد المقبل 15 سبتمبر 1، 12 ربيع الأول 1446هـ

ويتم صرف منحة المولد النبوي للعمالة الغير منتظمة 2024 من مديريات وزارة العمل المنتشرة في المحافظات بالتزامن مع المولد النبوي الشريف.

ومن المقرر أن يجري صرف منحة المولد النبوي للعمالة الغير منتظمة 2024 وفقا للضوابط والقواعد المنظمة للعمل في هذا الشأن، وذلك تنفيذا لتوجيهات محمد جبريل  وزير العمل.

صرف 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

وعن المستحقين لتلك المنحة، فمن  المقرر أن يتم صرف منحة 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة الرسمية، المسجلة رسميا في كشوف وزارة العمل، بمديريات العمل بالمحافظات، إذ بدأت مديريات العمل بالمحافظات في الاستعداد، لاتخاذ الإجراءات اللازمة المعتادة، تمهيدًا لصرف منحة المولد النبوي الشريف للعمالة غير المنتظمة الرسمية والمسجلة في كشوف مكاتب العمل ومديريات العمل بالمحافظات بمعرفة مفتشي العمل.

وتقوم وزارة العمل بصرف منحة المولد النبوي للعمالة الغير منتظمة 2024 الرسمية في الفترة من الأسبوع  الثاني من شهر سبتمبر الجاري، وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر 2024.

كما يجري صرف  منحة المولد النبوي الشريف 2024، والتي يتم صرفها كمنحة استثنائية للعاملين في بعض الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة للدولة للموظفين.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر عام 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ويحصل على الإجازة  العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

وأعلن محمد جبران، وزير العمل، أمس الثلاثاء، عن أن يوم الأحد المُقبل الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول  للعام الهجري 1446، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد القرار الصادر عن الوزارة في هذا الشأن أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي، وأنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبهذه المناسبة، تقدم محمد جبران، وزير العمل، بالتهنئة إلى جميع عمال مصر، والأمة العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنياً أن يعيدها الله عز وجل عليهم بالخير.

وبحسب بيان صحفي، وزعت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وذلك لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

وقبل قدوم ذكرى المولد، أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قرارًا بصرف 1300 جنيه مكافأة للعاملين في القطاعات التابعة للمشيخة، باستثناء الجامعة، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، ويشمل القرار العاملين في المناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، سواء كانوا دائمين، مؤقتين، أو متعاقدين بنظام الحصة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى