آخر الأخبار

منخفض جوي يضرب البلاد وتحول مفاجئ في حالة الطقس بدءا من هذا الموعد

توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس خلال ساعات الليل المتأخرة وحتى الصباح الباكر، مع غياب أشعة الشمس. وأكدت أن هذا الانخفاض سيكون ملحوظاً في جميع أنحاء البلاد.

txt
نسب الرطوبة ستصل إلى ذروتها خلال الليل

وفي مداخلة هاتفية على القناة الأولى والفضائية المصرية، أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة ستصل إلى ذروتها خلال الليل، مما يجعل الأجواء الليلية حارة في معظم محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وأجزاء من جنوب البلاد.

تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى وجود نشاط نسبي للرياح يساعد في تلطيف الأجواء وتقليل الشعور بالرطوبة، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الحالي، مع انخفاض طفيف بمعدل 2 إلى 3 درجات في معظم المحافظات الشمالية مع بداية الأسبوع المقبل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

نصائح هامة من الأرصاد للمواطنين
وأشار الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، على أهمية متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتجنب أي تأثيرات سلبية نتيجة التغيرات الجوية المتوقعة.

ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين باتخاذ الاحتياطات اللازمة خلال الأيام المقبلة، خصوصاً في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مثل ارتداء الملابس المناسبة والابتعاد عن الأنشطة التي قد تزيد من الشعور بالحرارة والرطوبة.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا فى درجات الحرارة ونسب الرطوبة، مشيرة إلى أنه خلال هذا العام وهذا الأسبوع قيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الصيفية المعتادة، حيث إننا أمام موجة شديدة الحرارة تؤثر علينا.

وقالت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامي أحمد دياب، أن سبب الارتفاع فى درجات الحرارة فى العالم كله هو التغيرات المناخية والاحتباس الحراري، موضحة أن قيم درجات الحرارة هذا الأسبوع تستمر ما بين 38 و40 درجة مئوية.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 

القاهرة 39 27

6 أكتوبر 39 26

بنها 38 25

دمنهور 36 23

وادى النطرون 37 25

كفر الشيخ 37 24

المنصورة 38 25

الزقازيق 38 25

شبين الكوم 38 25

طنطا 37 22

دمياط 33 25

بورسعيد 32 24

الاسماعيلية 40 26

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى