أخبار الرياضة

ميسي يهزم صلاح ويتوج بالحذاء الذهبي الخامس فى مسيرته الكروية

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، اليوم الثلاثاء، جائزة الحذاء الذهبي”الجولدن بوت”، لأفضل هداف في أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه، والتي تمنحها صحيفة ماركا الإسبانية لهداف الدوريات الخمس الكبرى.

وتفوق البرغوث على الجناح المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وهاري كين مهاجم توتنهام.

وتوج ميسي باللقب، عقب إحرازه 34 هدفا خلال 68 مباراة الموسم الماضي، واستطاع التغلب على البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من صفوف ريال مدريد الإسباني إلي فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي حصل على الجائزة 4 مرات سابقة.

وحصد ميسي الجائزة من قبل أعوام ” 2010 و2012 و 2013 و 2017″، بينما فاز رونالدو بالجائزة فى أعوام ” 2015، و2008، و2011 و2014 “.

وقال ميسي خلال تصريحات بعد تسلمه الحذاء الذهبي ” لم أكن أحلم بتحقيق كل هذا، عندما بدأت ممارسة كرة القدم، كان حلمي الاحتراف وتحقيق النجاحات فقط، حقًا أنا أحب هذه اللعبة”.

وتابع ” استمتع بالعمل والجهد المبذول وكل هذه الجوائز التي أتوج بها، كانت بمساعدة زملائي بالفريق، فأنا ألعب في أفضل فريق في العالم ورفقة أفضل لاعبين العالم، وهذا يجعل كل شئ سهل”.

وأضاف ” أشعر بحالة جيدة ذهنيًا وجسديًا، ولكن نمر بمرحلة صعبة والمنافسة تحتد ويجب علينا العمل بجد والاعتناء بنفسي لتكرار ما فعلت خلال مسيرتي الكروية”

واختتم تصريحاته” رمبا لا يصنف ليون الفرنسي كأقوى الفرق في أوروبا، ولكن يبدو أن الأمر معقدًا، فهم خطيرون وظهر ذلك خلال لقاء مانشستر سيتي، حيث استطاع الفريق هزيمة رجال جوارديولا أحد أفضل فرق العالم بهدفين مقابل هدف على ملعب الاتحاد، فمن الواضح أن المواجهة ستكون معقدة، من الآن حتى فبراير ستتغير الأمور وتحدث أشياء كثيرة، ولكن امتلاكنا لاعبين فرنسيين مثل صامويل أومتيتي، ومالكوم لاعب بوردو السابق، قد يساعدونا فى السيطرة على زمام الأمور.

جدير بالذكر أسفرت قرعة دور الـ من دوري أبطال أوروبا عن مواجهة كبيرة بين برشلونة الإسباني وفريق ليون الفرنسي.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى