موعد انخفاض الحرارة .. الأرصاد تكشف مفاجآت مهمة للمواطنين عن حالة الطقس

تشهد البلاد خلال هذه الأيام ارتفاعات شديدة في درجات الحرارة، وتصدر هيئة الأرصاد كل يوم بيانًا جديدًا عن حالة الجو، والجميع ينتظر بيانات هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة تفاصيل حالة الجو.

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجه

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هذا الأسبوع هناك استمرار في ارتفاع درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، بقيم تصل إلى 3 إلى 4 درجات، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع بنسب الرطوبة على أغلب مناطق الجمهورية، والتي تزيد الإحساس بالإرتفاع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن نسب الرطوبة ستكون موجودة بشكل أكبر على السواحل الشمالية، وقد تصل إلى 90% خلال ساعات الليل، وفى حدود ال30 إلى ال40% خلال ساعات النهار، وتكون أقل فى القاهرة الكبري أو المناطق الداخلية.

وتابع أنه حتي نهاية الأسبوع ستظل درجات الحرارة مرتفعة، حيث تصل إلى 39 درجة بالنسبة للقاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه بدءا من يوم السبت المقبل سيكون هناك تغير قليلا في مصادر الكتل الهوائية، وتنخفض درجات الحرارة بمعدل قليل، وتصل ما بين ال37 إلى 36 درجة على القاهرة الكبري، مع ارتفاع نسب الرطوبة.

من جانبه قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اننا بدأنا الآن فصل الصيف وهو فصل ارتفاع قيم درجات الحرارة ونسب الرطوبة، وبالتالي إنخفاض قيم درجات الحرارة لا تكون بالشكل الذي نتوقعه بشكل كبير.

وأضافت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TEN”، أنه خلال هذه الأيام هناك موجة شديدة الحرارة بها ارتفاع فى قيم درجات الحرارة واعلي من المعدلات الطبيعية، وتستمر درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبري ما بين ال38 إلى 40 درجة مئوية فى الظل، والمحسوسة تكون مرتفعة أكثر، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة.

وتابعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه مع بداية الأسبوع المقبل، سيكون هناك انخفاض فى قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى 3 درجات، وتقل نسب الرطوبة، خاصة لوجود نشاط للرياح فى بعض المحافظات.

Exit mobile version