آخر الأخبار

موعد وقف قطع الكهرباء نهائيًا.. قرار رسمي من رئيس الوزراء

تزايد بحث المواطنين، عن موعد وقف خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء نهائيًا في مصر، مما جعله يتصدر مؤشرات التريند الساعات الماضية.

وقال مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال نهائيًا، اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 22 يوليو 2024.

موعد وقف قطع الكهرباء نهائيًا.. قرار رسمي من رئيس الوزراء

من جانبه،  أكد محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  إن وزارة الكهرباء ملتزمة بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالقضاء على أزمة الكهرباء، وكذا توجيه رئيس الوزراء بوضع الخطة اللازمة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري حتى انتهاء فصل الصيف، فضلًا عن وقف تخفيف الأحمال تماما بحلول نهاية عام 2024.

كما أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تواصل استعداداتها، لوقف تخفيف أحمال الكهرباء، بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، مع ترشيد الموارد اللازمة لشراء الوقود ولعمل المحطات.

وأكد أن جهود الدولة مستمرة في الإسراع بربط الكهرباء مع الدول المجاورة، مع العمل على وقف سرقة الكهرباء، والتصدي لهذه الظاهرة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء كلف المهندس محمود عصمت، بتوفير الموارد اللازمة، ورفع كفاءة محطات الكهرباء، بالإضافة إلى وضع إجراءات سريعة لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

اقرأ ايضا:

«ارتفاع جنوني».. مفاجأة كبيرة في أسعار الذهب الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى