منوعات

حيوان غريب في النهر الإنجليزي يثير الفزع بين المواطنين

حيوان غريب تسبب في رعب في العاصمة الإنجليزية لندن، يشبه الديناصورات من عصور ما قبل التاريخ، ويعيش في حصن منيع، يأكل أي شئ حتى نفس نوعه ووزنه قد يصل إلى نحو 100 كيلو.. ما سر سلحفاة التمساح الأخطر في أنهار بريطانيا؟

تتمتع بفك قوي يجعلها قادرة على تحطيم العظام، عُثر عليها في كمبريا شمال غرب إنجلترا، ووصفها أطباء بيطريون بـ”الخطيرة”، أنها سلحفاة التمساح.

استمدت سلحفاة التمساح، اسمها من مظهرها الغريب، الذي يشبه الديناصورات من عصور ما قبل التاريخ، فلها أصداف شبيهة بالدروع، وموطنها الأصلي مستنقعات فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتسببت السلحفاة بحالة من القلق، لدى السكان، الذين شاهدوها في النهر الإنجليزي، نظرًا لمظهرها الخاص الذي يصعب التعرب عليه، أو مقارناتها بمثيلاتها من السلاحف صاحبة الشكل المتعارف عليه بين البشر.

إذ أنه بعد عدت مشاهدات للسلحفاة، تم الإمساك بالسلحفاة، وتسليمها إلى طبيب بيطري، والذي عبر عن دهشته عن وجود ذلك النوع من السلحفاة في بريطانيا من الأساس.

وأكد الدكتور دوم مول، الطبيب البيطري الذي شاهد السلحفاة، إنه “فوجئ حقا” عندما تم إحضار السلحفاة، حيث لم يكن يتوقع تواجد مثل هذا النوع من السلاحف بإنجلترا على الإطلاق، لافتًا إلى أنه ربما تخلص منها صاحبها بعدما أدرك صعوبة الاعتناء بها.

وتعد السلاحف التمساحية، من الحيوانات التي تتغذى على الأسماك والضفادع والثدييات الصغيرة، وحتى السلاحف الأخرى.

وتنمو سلاحف التمساح حتى يصل طولها إلى المتر، ووزنها إلى 90 كيلوجراما.

وتعد من السلاحف المائية التي تعيش في المياه العذبة والمالحة، وتتميز بقدرتها على التكيف مع البيئات المختلفة. تمتاز بقشرتها القوية والمدببة والتي تشبه قشرة التمساح، وهذا ما يعطيها اسمها، كما تعتبر السلاحف التمساح جزءاً من التنوع البيولوجي الهام في العالم، وتعتبر مهددة بالانقراض بسبب تدمير موئلها الطبيعي وصيد البشر لها لأغراض تجارية.

السلاحف التمساح تعيش في مجموعة متنوعة من البلدان والمناطق، بما في ذلك أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، وأفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وأستراليا. تعيش في المياه العذبة والمالحة والمستنقعات والبحيرات والأنهار، وتتغذى على مجموعة متنوعة من الحيوانات والنباتات المائية.

هذا وتتعدد أنواع السلاحف، فمن بينها السلاحف البحرية: مثل سلحفاة السلحفاة الخضراء، وسلحفاة الجلد، وأيضا السلاحف البرية: مثل سلحفاة الأرض وسلحفاة الصحراء، وأيضا السلاحف المائية: مثل سلحفاة النيل وسلحفاة البحر المتوسط، وأيضا السلاحف العملاقة: مثل سلحفاة الغطاس العملاقة، وأيضا السلاحف الصغيرة: مثل سلحفاة الباندا وسلحفاة الإشارة.

وكل نوع من هذه السلاحف له خصائصه الخاصة وموائله المفضلة وأنماطه الغذائية المختلفة… ففي رأيك كيف وصلت سلحفاة التمساح إلى إنجلترا على الرغم من القوانين الصارمة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى