آخر الأخبار

ننشر مواصفات وعدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات الثانوية العامة 2024.. ويريد الكثير من الطلاب، معرفة عدد أسئلة ومواصفات الامتحانات حتى يكونوا على علم بها من أجل مراجعة المود الدراسية دون قلق، خاصة أن الامتحانات ستنطلق يوم الاثنين 10 يونيو بالمواد غير المضافة للمجموع.

مواصفات وطبيعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد المضافة إلى المجموع يوم 22 يونيو الجاري، وتحديدا بمادة اللغة العربية، وذلك بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

امتحانات الثانوية العامة 2024

عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع المواد في السطور التالية، والتي جاءت على النحو التالي:

امتحان مادة التاريخ يتضمن 46 سؤالا، منها سؤالان مقاليان، و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية في ورقة الإجابة المخصصة، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد في البابل شيت، و60 درجة للمادة.

– عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالا، منها سؤالان مقاليان، و44 اختيار من متعدد، وزمن الإجابة 3 ساعات، وبـ60 درجة موزعة على عدد الأسئلة، ويجيب الطالب في مادة علم النفس والاجتماع عن 46 سؤالا منها سؤالين مقالي في 3 ساعات والدرجة تحسب من 60.

– مادة الفلسفة والمنطق يكون عدد الأسئلة 46 منها سؤالان مقاليان، ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات بواقع 60 درجة.

اللغة الأجنبية الثانية تكون عدد الأسئلة فيها 31 سؤالا، منها سؤالان مقاليان، وباقي الأسئلة اختيار من متعدد، وتشمل الفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والصينية واللغة الإنجليزية، ويتم الإجابة عنها في ساعتين ومخصص لها 40 درجة.

– مادة اللغة العربية تتكون من 55 سؤالا، منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها في ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية في 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة.

– مادة الأجنبية الأولى، 37 سؤالا منها 3 أسئلة مقالية، ويتم الإجابة عنها في 3 ساعات ومخصص لها 50 درجة.

– وعن مواد الفيزياء والأحياء والكيمياء والجيولوجيا والعلوم البيئية، تشمل 46 سؤالا في كل مادة من هذه المواد منها سؤالان مقاليان، ويتم الإجابة عن الـ 46 سؤالا في 3 ساعات ومخصص لكل مادة 60 درجة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى