آخر الأخبار

هزة أرضية تضرب هذا المكان.. وذعر شديد بين المواطنين

ضربت هزة أرضية بقوة 3.9 درجات على مقياس ريختر، اليوم الثلاثاء، جنوب غرب باكستان.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية، في بيان، أن الهزة الأرضية ضربت مختلف مدن ,إقليم بلوشستان.

وأشار البيان إلى أنه لم ترد أية تقارير حول خسائر ناجمة عن هذه الهزة حتى الآن.

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس جدلاً واسعاً بتحذيراته المُخيفة من زلزال مُدمر قد يُنهي حياة آلاف المواطنين، وفقًا لحديثه بأن توقعاته تستند إلى التغيرات التي تشهدها المنطقة.

توقعات عالم الزلازل الهولندي

وعلق عالم الزلازل الهولندي، علي زلزال بقوة 5.5 ضرب منقطة قريبة من ساحل بيرو، وكان على عمق عشرة كيلومترات قائلًا: «تمت مناقشة هذه التوقعات في وقت سابق بناءً على دراسة الهندسة الكوكيبة والقمرية الحرجة لزلازل».

وقال عالم الزلازل الهولندي بعد توقعه لزلزال ساحل بيرو إن «الملاحظة والبحث أمران أساسيان» مشيرًا إلى توقعاته الصحيحة على زلزال سالح بيرو.

كن على أهبة الاستعداد، تحسبًا لحالة الطوارئ»، كلمات مشهورة أطلقها عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس قبل زلزال تركيا وسوريا المدمر، ليؤكد مجدداً على موقع «X» (تويتر سابقاً) تحذيرًا من زلزال مُدمر سيكون خلال الأيام القادمة.

وأكد هوجربيتس: «بأن التقارب بين الاقتران الكوكبي والقمري بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون إلى نشاط زلزالي أكبر، فهناك احتمال بنسبة 50-60% لزلزال أعلى من 7 إلى 8 درجات في الأيام القليلة المقبلة».

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى