آخر الأخبار

هل تتعرض البلاد لموجات شديدة الحرارة مرة أخرى ومتى تنتهي؟..الأرصاد توضح

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام القادمة، وتفاصيل موجة الطقس الحار

وقال محمود القياتي خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إن البلاد كانت تشهد زيادة في درجات الحرارة خلال الفترة الماضية، ولكننا نشهد الآن انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين في درجات الحرارة الصغرى.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة العظمى خلال فصل الصيف على القاهرة الكبرى ستتراوح بين 36 إلى 37 درجة، متابعا: نسب الرطوبة تشهد ارتفاعا واضحا، فهي تجاوزت 95%.

واسترسل: هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع سطوع أشعة الشمس لتصل درجة الحرارة العظمى لـ39 درجة على القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ولفت إلى أن البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة نظرا لامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، وستكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة.

 

ونوه بأن البلاد ستشهد ارتفاعا في قيم درجات الحرارة مرة أخرى بداية من الثلاثاء المقبل، متابعا: أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، كما أن حالة الطقس على القاهرة الكبرى ستكون مشابهة لحالة الطقس التي كانت خلال شهر يونيو الماضي.

 

واختتم حديثه، قائلا: درجات الحرارة في بعض الأوقات خلال الصيف ستسجل نفس قيم درجات الحرارة التي سجلت في الشهر الماضي.

 

درجات الحرارة المتوقعة

 

 درجات الحرارة..استعراض برنامج صباح البلد، المذاع عبر برنامج «صباح البلد»، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة:
العظمى الصغرى

القاهرة 39 – 26
الإسكندرية 32 – 23
شرم الشيخ 42 – 31
حلايب 38 -30
أسوان 45 – 30

بورسعيد 34 – 25

مطروح 31 – 22

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى