آخر الأخبار

هل يجوز للعروس خلع الحجاب في الزفاف؟.. رد غير متوقع لسعاد صالح

هل يجوز للعروس خلع الحجاب في الزفاف أو كشف جزء من شعرها ؟.. سؤال ورد إلى الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أثار حيرة الكثير من الفتيات.

من جانبها أجابت سعاد صالح، إن العروس التي تخلع حجابها يوم فرحها ليس عليها إثم، وربنا يغفر لها لأنه من باب الفرحة .

هل يجوز للعروس خلع الحجاب في الزفاف؟.. رد غير متوقع لسعاد صالح

وأوضحت “ صالح ”  خلال لقائها مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج «تفاصيل»، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه إذا كانت العروسة تجاوزت بعض الشيء في إظهار جزء من شعرها، فهذا من باب الفرحة.

وأضافت قائلة: “لا نريد أن نكون متربصين بالناس ونطفشهم من الدين، مشيرة إلى أنها لا تمانع أن تظهر العروس شعرها في حفل زفافها، وبعد ذلك تستغفر الله.”

وفي وقت سابق، كان الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قد بين حكم خلع الحجاب في الفرح ، أن الشريعة الإسلامية قد وضعت لنا حدود ويسرت كل حياتنا.

وأشار إلى أنها لم تفرض علينا قيود ولكننا أصبحنا نفرط في الحرام، منوهًا بأنه يحق للعروس أن تتزين وتعيش حياتها كيفما شاءت لكن دون أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أو جزء من جسمها في يوم فرحها.

ونصح كل عروس بأن تجعل زينتها في حدود المعقول، منبهًا إلى أن زينتها تكون  لزوجها في يوم الزفاف ، وليست من أجل للناس، وهناك من الفتيات تقوم بلف حجابها بشكل جميل في الفرح ، وتتزين  في حدود المعقول.

اقرأ ايصا:

هل زواج التجربة حلال أم حرام؟.. سعاد صالح تكشف مفاجأة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى