هل يرتفع سعر رغيف الخبز بعد ارتفاع السولار؟.. التموين تكشف مفاجأة

أصدرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، الساعات الماضية، قرارًا بزيادة سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر.

ليصبح سعر البيع فى السوق المحلى 8.25 جنيه للتر وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح اليوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، حسب بيان من وزارة البترول.

هل يرتفع سعر رغيف الخبز بعد ارتفاع السولار؟.. التموين تكشف مفاجأة

وتزايد بحث المواطنين عن  هل يرتفع سعر الخبز المدعم بعد ارتفاع سعر السولار؟ وهو ما أجاب عنه  عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال غراب، بأن الدولة ستتحمل قيمة الزيادة الجديدة لسعر السولار وتعويض أصحاب المخابز عنها مقابل تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم عند 5 قروش.

واشار إلى أن التكلفة الحالية لرغيف الخبز البلدي المدعم تبلغ 90 قرشا للرغيف الواحد، وأن  وزارة التموين توفر الدقيق لأصحاب المخابز على مستوى محافظات الجمهورية بشكل مستمر مع تيسير كافة الإجراءات لعمل المخابز.

وكانت قررت اللجنة تثبيت عدد من أسعار البنزين بمختلف أنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و10.25 جنيه للتر البنزين 92، و11.50 جنيه للتر البنزين 95.

كما أوضحت اللجنه ايضًا أنه سيتم تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند نحو نحو 6000 جنيهًت للطن.

وفي سياق متصل، أعلن محمد معيط، وزير المالية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر برفع موازنة الدعم والحماية الاجتماعية من 358.4 مليار جنيه إلى 529.7 مليار جنيه بنسبة زيادة 48.8٪ للتخفيف عن المواطنين في ظل الموجة التضخمية العالمية.

الأمر الذي يُمكن الدولة من التوسع في شبكة الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا، على نحو يتكامل مع جهود الارتقاء بمستوى المعيشة.

كما تم تخصيص 127.7 مليار جنيه بالموازنة الجديدة لدعم السلع التموينية بمعدل نمو سنوي 41.9٪ مقارنة بـ 90 مليارًا للسلع التموينية خلال العام المالي الحالي.

اقرأ ايضا:

3 هدايا من الرئيس السيسي للمواطنين.. تعرف عليها

Exit mobile version