هنطلع الشتوي امتى؟ تفاصيل انقلاب جوي خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر

يتساءل ملايين المواطنين عن موعد انخفاض درجات الحرارة وارتداء الملابس الشتوية، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة حاليا في النهار وتعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية.. فمتى تبدأ الشتوية؟ 

يذكر أن فصل الخريف بدأ في مصر منذ 22 سبمتبر 2024، حيث تصل عدد أيامه إلى 89 يوما و20 ساعة بينما يبدأ فصل الشتاء يوم السبت الموافق 21 ديسمبر 2024 وتستمر أيامه البالغ عددها إلى 88 يوما و23 ساعة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غدا الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، حيث من المتوقع أن تشهد أجواء حارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، معتدلة ليلا في أول الليل، مائلة للبرودة في أخره، وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط من المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر متوقع أن تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف المتر إلى مترين وربع المتر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء كالآتي: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 36 درجة، والصغرى 20، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة.

انقلاب جوي خلال الساعات القادمة

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدًا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقربية من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء.

كما تنشط رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

وأشارت الخرائط الجوية أن منتصف شهر أكتوبر الجاري يشهد امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا ويؤثر على السواحل الشمالية، مما يشهد سقوط أمطار لمدة يومين، وتظهر تفاصيل أكثر للخرائط الجوية مع اقتراب الموعد.

موعد ارتداء الملابس الشتوية

نصحت الأرصاد الجوية، المواطنين، بارتداء الملابس الصيفية خلال ساعات النهار، حيث إن الطقس حار على كافة الأنحاء، وارتداء الملابس الخريفية خلال ساعات الليل حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس ببرودة الأجواء.

وتوقعت الأرصاد الجوية ارتداء الملابس الشتوية اعتبارا من شهر نوفمبر القادم، حيث تنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء

Exit mobile version