آخر الأخبار

ودعوا الصيف خلاص| الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة.. وظاهرة جوية لمدة 4 ساعات

يبحث الكثير عن حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدن ومحافظات الجمهورية من هيئة الأرصاد، خاصة بعد الموجة شديدة الحرارة التي ضربت البلاد على مدار 3 أيام بدءا من يوم الاثنين الماضي.

انكسار الموجة الحارة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن انكسار الموجة الحارة رسميا وذلك نتيجة ودخول كتلة هوائية شمالية غربية تؤدي إلى نشاط رياح على أغلب الأنحاء تعمل على تلطيف الأجواء، حيث يبدأ من اليوم انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وبحسب بيان رسمي يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم الجمعة، حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما كشفت الأرصاد في بيانها، عن أن الطقس يكون مائلا للحرارة رطبا ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطبا على السواحل الشمالية.

ظاهرة جوية تستمر 4 ساعات

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية فكشفت الأرصاد عن شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تستمر من 4 حتى 8 صباحا.

أما الظاهرة الثانية التي تسيطر على طقس اليوم ، فتشمل رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وكشفت الأرصاد أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى المتر و75 سنتيمترا واتجاه الرياح شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من المترين إلى المترين ونصف المتر واتجاه الرياح شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر

المدينة العظمى الصغرى

القاهرة 35 25

العاصمة الادارية 36 24

6 اكتوبر 36 24

بنها 35 25

دمنهور 33 25

وادى النطرون 35 24

كفر الشيخ 33 24

المنصورة 34 25

الزقازيق 34 25

شبين الكوم 34 24

طنطا 33 24

دمياط 30 26

بورسعيد 31 26

الاسماعيلية 35 24

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى