آخر الأخبار

1000 جنيه لهذه الفئة.. مترو الأنفاق يطبق غرامات فورية على هؤلاء

أ

في خطوة مهمة لتعريف الركاب بالتعليمات المُستحدثة عند استخدام خطوط المترو، وحفاظًا من الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على ضرورة الوعي الكامل لدى المواطنين عند استخدامهم خطوط المترو والمعرفة التامة بالتعليمات الخاصة بالشركة والتي تعرض الراكب إلى الغرامة الفورية في حالة الإخلال بها وعدم الالتزام بتنفيذها، أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن مجموعة من القرارات والغرامات التي تم نشرها باللغتين العربية والإنجليزية لتعريف المواطنين بها وتطبيقها على الركاب في حالة عدم التزامهم بالتعليمات الموضحة.

غرامة الانتظار داخل المحطات

من بين القرارات والغرامات التي أعلنتها الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق هي غرامة الانتظار داخل المحطات، حيث حددت الشركة غرامة قدرها 50 جنيهًا عند تجاوز الراكب مدة ساعتين داخل المحطة وتحدد المدة من وقت عبور التذكرة من ماكينات الدخول وذلك لعدم السماح بانتظار المواطنين داخل المحطات بعد العبور من بوابات التذاكر ومنع التكدس وانتظار المواطنين على الرصيف الخاص بالمحطات.

لا يتم تطبيق الغرامة عند عدم استخدام تذكرة المترو

أوضحت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو أن التذكرة التي لم تعبر من ماكينات الدخول في محطات مترو الأنفاق لم يٌسجل عليها توقيت دخول وبالتالي لن يتم تطبيق الغرامة عليها نتيجة عدم استخدام التذكرة أثناء العبور، ويسمح باستخدامها في وقت لاحق دون تطبيق الغرامة.

وأشارت الشركة المصرية لإدارة المترو إلى أن هناك لوحات إرشادية داخل محطات المترو توضح قيمة الغرامات ويمكن لجميع الركاب الاطلاع عليها لعدم الوقوع في المخالفات ودفع الغرامة المقررة. 

بيان رسمي ينفي زيادة الغرامة إلى 100 جنيه

كثير من الأقاويل قد انتشرت خلال الساعات الماضية على صفحات التواصل الاجتماعي تفيد بزيادة قيمة الانتظار على أرصفة مترو الأنفاق إلى 100 جنيه، مما استدعي قيام أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بنفي ما يتردد حول زيادة غرامة، مؤكدًا على أن لائحة غرامة الشركة هي 50 جنيهًا فقط لا غير تطبق في حالة انتظار الراكب داخل محطة المترو بحد أقصي ساعتين تحدد من بدء عبور التذكرة ماكينة الدخول.

وأشار أحمد بكير إلى أن هذه الغرامة ليست مستحدثة على لائحة الغرامات والهدف من تطبيقها هو منع تكدس المواطنين داخل محطات المترو خاصة أن التذكرة تستخدم لرحلة واحدة فقط ومع تطبيق حد أقصى للتواجد بالمحطة سيمنع من ازدحام المحطات نتيجة الانتظار. 

غرامات تصل لـ 1000 جنيه

بالإضافة إلى ذلك، حددت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عددًا من الغرامات الأخرى لمن يتجاوز الضوابط المحددة لاستخدام مترو الأنفاق وذلك كالتالي:

300 جنيه شهريًا + 50 جنيهًا تدفع لمرة واحدة لمن يستخدم اشتراكًا منتهي المدة أو عدد الرحلات.300 جنيه شهريًا + 50 جنيهًا تدفع لمرة واحدة في حالة استخدام اشتراك مع غير صاحبه منتهي المدة أو عدد الرحلات.300 جنيه شهريًا + 50 جنيهًا تدفع لمرة واحدة لمن يستخدم اشتراكًا منتهي الصلاحية فئة المحاربين القدماء.1000 جنيه + 50 جنيهًا تدفع لمرة واحدة في حالة استخدام اشتراك لغير صاحبة فئة كبار السن (فوق الـ 70 سنة).250 جنيهًا في حالة التدخين داخل المحطات أو القطارات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى