أخبار الاقتصاد

بعد طرح أوعية الـ22%.. خطوات كسر شهادات الادخار من الموبايل

طرح البنك الأهلي وبنك مصر شهادات استثمار جديدة بفوائد 22% متغيرة، وشهادة أخرى بفائدة 19% ثابتة تصرف سنويا، ومع طرح أوعية استثمارية بفائدة أعلى من شهادات البنك الأهلي وشهادات بنك مصر الحالية.

يرغب البعض في استرداد شهادة الاستثمار أو جزء منها في أي من البنوك للحصول على الشهادة الجديدة، وهو أمر يمكن تنفيذه أون لاين من خلال الهاتف المحمول عبر خدمات الإنترنت البنكي.

ويتيح البنك الأهلي وبنك مصر استرداد شهادة الاستثمار أو جزء منها من خلال خدمات الإنترنت البنكي، حيث يمكن استرداد جزء من شهادة استثمار البنك الأهلي أو كامل الشهادة من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى تطبيق الأهلي نت.
اختيار استرداد الشهادات والودائع.
اختيار نوع الشهادة التي ترغب في كسرها.
اختيار استرداد الشهادة.
سيظهر التطبيق القيمة الاستردادية للشهادة بعد خصم غرامة الاسترداد.
الضغط على تأكيد وسيتم إيداع المبلغ في حسابك البنكي.
وأوضح البنك الأهلي أنه يجب الاطلاع على القيمة الاستردادية للشهادة والتي سيتم إضافتها بالحساب قبل تنفيذ عملية الاسترداد، ولا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتبارا من تاريخ سريانها،

وحدد البنك الأهلي جدول استرداد الشهادات، حيث تخصم غرامة استرداد لكل شهادة تختلف وفقا لمدة الشهادة وتاريخ إصدارها وتجديدها، حيث تختلف غرامة استرداد شهادات الاستثمار في البنك الأهلي وبنك مصر أيضا طبقا للمدة الزمنية المتبقية في الشهادة، فقد يخسر العميل نسبة تتراوح ما بين 1 إلى 3% من قيمة الشهادة عند استردادها.

ويمكن معرفة جدول استرداد الشهادات البنك الأهلي من خلال فروع البنك أو التواصل مع خدمة العملاء لتحديد قيمة الاسترداد والغرامة المخصومة من قيمة الشهادة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى