الدين والحياة

دار الإفتاء استئجار ملاعب كرة القدم حرام في هذه الحالة

دار الإفتاء المصرية أوضحت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حكم استئجار ملعب لكرة القدم وتحمل الفريق الخاسر إيجار الملعب.

وأكدت دار الإفتاء: “هذا التصرف شاع بين كثير من الشباب وهو قمار وميسر محرم، والحل أن يشترك الفريقين معًا فى دفع إيجار الملعب”.

وأضافت: “هذا الفعل يشبه ما يفعله بعض الأشخاص فى المقاهى من لعب للطاولة أو الشطرنج، والخاسر يدفع ثمن المشروبات، وهى أيضًا حرام”.

وتابعت: “لا ينبغى أن نخرج بالأغراض التى وضعت للتسلية أو للتريض عن هذا الإطار إلى ما حرم الله تعالى”.

موضوعات قد تهمك:

دار الإفتاء تعلن موعد إخراج زكاة الفطر

أعلنت دار الإفتاء المصرية فيي بيان اليوم الأحد، موعد إخراج زكاة الفطر وما الشكل الذي يجب إخراجها عليه والحد الأدنى للزكاة.

وجاء بيان دار الإفتاء كالتالي: “زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث، وأنها غير زكاة المال، موضحة أن زكاة الفطر فرض على كل مسلم، يخرجها عن نفسه وعمّن تلزمه نفقته، وأنها لا تجب على الفقير الذى لا يملك قوت يومه”.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنــــــــــــــــــا

دار الإفتاء تكشف الموعد الحقيقي للإفطار في رمضان

كشف الدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء عن الموعد الحقيقي للافطار في رمضان حيث يتسائل الكثيرون حول ما إذا كان يجب الإفطار عند طلقات مدفع الإفطار أم تكبير أذان المغرب أو انتظار التشهد في الأذان أو ما إذا كان يجب انتظار انتهاء الأذان.

وقال “عمران” الموعد الحقيقي للافطار في رمضان هو عند غروب الشمس، ويوافق موعد غروب الشمس بدء أذان المغرب.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى