ما هي سورة الاستجابة؟.. قراءتها تفتح الأبواب المغلقة وتحقق المعجزات

كشف الشيخ خالد الجمل، الخطيب بوزارة الأوقاف والداعية الإسلامي، عن سورة في القرآن تسمى “سورة الاستجابة” حيث أن قراءتها تفتح الأبواب المغلقة وتحقق المعجزات.

وتعد سورة الأنبياء هي السورة الوحيدة في القرآن الكريم التي ورد فيها لفظ «فاستجبنا له» أكثر من مرة.

ما هي سورة الاستجابة؟.. قراءتها تفتح الأبواب المغلقة وتحقق المعجزات

وسُميت سورة الأنبياء بسورة الاستجابة بسبب كثرة لفظ استجابة الدعاء لأنبياء الله تعالى بها، والذين مروا بحزن أو غم أو كرب، حيث دعوا لربهم بصيغ محددة، لتأتي الاستجابة السريعه في قوله تعالى فاستجبنا له.

ومن أفضل الأوقات لقراءة سورة الأنبياء، من أجل استجابة سريعة للدعاء هو قبل صلاة الفجر، أو في الفترة ما بين الظهر والعصر، أو في الثلث الأخير من الليل.

وفي وقت سابق، كشفت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، عن سورة قرآنية قصيرة تساوي قراءة 1000 آية في الأجر والثواب.

وقالت دار الإفتاء، أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «ألا يستطيع أحدكم أن يقرأ ألف آية في كل يوم» قالوا: ومن يستطيع أن يقرأ ألف آية؟ قال: «أما يستطيع أحدكم أن يقرأ ألهاكم التكاثر».

بمعني أن سورة التكاثر تعدل 1000 آية، وهي: «أَلْهَاكُمُ التَّكَاثُرُ (1) حَتَّىٰ زُرْتُمُ الْمَقَابِرَ (2) كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (3) ثُمَّ كَلَّا سَوْفَ تَعْلَمُونَ (4) كَلَّا لَوْ تَعْلَمُونَ عِلْمَ الْيَقِينِ (5) لَتَرَوُنَّ الْجَحِيمَ (6) ثُمَّ لَتَرَوُنَّهَا عَيْنَ الْيَقِينِ (7) ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عَنِ النَّعِيمِ (8)».

Exit mobile version