ثقافة ومعلومات

تحذير لجميع مستخدمي آيفون .. 3 أخطاء شائعة تدمر هاتفك

يقع الكثير من مستخدمي هواتف آيفون في عدد من الأخطاء الشائعة ظنًا منهم أنها تساعد على إصلاح بعض المشكلات التي يتعرضون لها إلا أنها تعد أحد مسببات تدهور هواتفهم وتلفها في بعض الأحيان. 

وأصدرت شركة أبل في الفترة الأخيرة عددًا من التحذيرات لمستخدمي هواتف آيفون والتي نوهت فيها الشركة عن خطورة بعض العادات الشائعة، ونرصد فيما يلي أهم الأخطاء الشائعة التي حذرت منها الشركة. 

ويعد وضع هواتف آيفون في الأرز أمر شائع يقوم به المستخدمون عندما يواجهون بللًا في هواتفهم، اعتقادًا منهم بأن الأرز يمتص الماء، والتخلص من الماء العالق في هواتفهم.

وقالت شركة أبل إن هذا ليس أفضل مسار لمواجهة البلل، محذرة من خطورة وضع هواتف آيفون في الأرز.

ونوهت أبل إلى “إن القيام بذلك قد يسمح لجزيئات صغيرة من الأرز بإتلاف هواتف آيفون .” وبدلاً من ذلك، توصي شركة أبل بحيل أخرى لتجفيف هاتفك، والتي لن تخاطر بإتلافه أثناء هذه العملية.

وتحث الشركة أيضًا المستخدمين على عدم تجفيف هواتفهم باستخدام مصدر حرارة خارجي أو هواء مضغوط وعدم إدخال جسم غريب، مثل براعم القطن أو منشفة ورقية ووضعها في الموصل.

الاستخدام والشحن في درجات حرارة مرتفعة 

ويجب ابقاء الهاتف بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر، أو في أي مكان آخر قد ترتفع فيه الحرارة مثل تعرضه للشمس في السيارة.

وفي درجات الحرارة المرتفعة  تتأثر وحدة المعالجة المركزية للهاتف (CPU) إذا تم تجاوز درجة حرارة التشغيل القصوى لها. وفي بعض الحالات القصوى والنادرة، يمكن أن يؤدي تراكم الحرارة إلى احتراق البطارية، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق أو انفجار للهاتف.

كما يجب تجنب الاستخدام المكثف للهاتف. كلما قلت الحاجة إلى تشغيل معالج الهاتف، كان من الأسهل على الجهاز أن يظل باردًا. لتقليل نشاط الخلفية، وحاول استخدام وضع الطائرة.

تبريد الهاتف بطرق خاطئة

ويلجأ بعض المستخدمين إلى وضع هواتفهم في الثلاجة أو الفريزر كطريقة للسيطرة على الحرارة المرتفعة التي تعرض لها الهاتف الأمر الذي قد يؤدي إلى تدمير بطارية الهاتف ويسبب ضعف للأداء العام للهاتف.

 

ومن الأفضل ألا يغامر المستخدمون بوضع هواتفهم في بيئات حرارة متطرفة سواء كانت مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا.

 

ويكن أن يؤدي وضع الهواتف في درجة حرارة منخفضة جدًا إلى إتلاف هاتفك، وقد يؤدي الانخفاض المفاجئ في درجة الحرارة إلى تكوين تكثيف داخل الجهاز.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى