آخر الأخبارخدمات المواطنين

الأرصاد الجوية تحذر من تجدد هذه الظاهرة.. وتقدم نصائح خاصة للمواطنين

خرج رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية، الدكتور أحمد عبد العال، للحديث عن التغييرات المناخية خلال الفترة الراهنة، مؤكدًا أن حالة الطقس ستتغير في الأسبوع الواحد بطريقة غير طبيعية ويستمر على هذا المنوال حتى نهاية مارس الجاري.

وحذز رئيس هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، خلال مداخلته مع برنامج “هذا الصباح”، من تلك التغييرات التي تسبق فصل الربيع، مؤكدًا أنها تسمى بالتغييرات الحادة أو السريعة، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين الارتفاع والانخفاض من جديد.

وأوضح الدكتور أحمد عبد العال، خلال مداخلته صباح السبت، أن الموجة الحارة التي انكسرت أمس الجمعة بانخفاض في درجات الحرارة بمعدل 9 درجات دفعة واحدة من المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال، أن الموجة الحارة ستعود من جديد خلال الأسبوع المقبل، وستتشكل في ظاهرة جديدة وهعي تشكل الشبورة المائية على السواحل الشمالية والطرق الخاصة في القاهرة والوجه البحري ومدن القناة، مُحذرًا سائقي السيارات على الطرق السريعة.

وأكمل الدكتور أحمد عبد العال، خلال مداخلته، أنه على سائقي السيارات توخي الحذر الشديد على الطرق وتطبيق قواعد المرور مع انخفاض الرؤية حرصًا على سلامتهم، وقدم نصيحة للمواطنين المصريين، بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة هذه الفترة، خاصة في ساعات الليل والساعات المتأخرة من الليل حتى الصباح حيث تنخفض الحرارة بشكل ملحوظ.

شاهد أيضا:

الأهلي يبلغ عمرو جمال بشروطه للانضمام للدوري الفنلندي

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى