آخر الأخبار

«درجة الحرارة تحت الصفر لأول مرة».. منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة الساعات المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد قد تتأثر بمنخفض جوي غير متعمق في طبقات الجو العليا.

وأشارت الأرصاد إلى أن من سمات المنخفض الجوي انخفاض درجات الحرارة نهارا، كما أن امتداد المنخفض الجوى يؤثر بشكل كبير على السواحل الشمالية.

«درجة الحرارة تحت الصفر لأول مرة».. منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعات

ومن المتوقع أن يؤدي المنخفض إلى سقوط الأمطار في تلك المنطقة التي قد تصل إلى رعدية.

وأشارت الأصاد، إلى أنه تعرضت محافظة جنوب سيناء لانخفاض شديد في درجات الحرارة اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أنه لأول مرة منذ بداية فصل الشتاء تصبح مدينة سانت كاترين بالكامل وقممها الجبلية تحت الصفر.

من جانبه، قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين،  أن درجة حرارة مدينة سانت كاترين فجر اليوم بلغت 2 تحت الصفر، درجة حرارة جبل سانت كاترين 10 تحت الصفر، درجة حرارة جبل موسى 5 تحت الصفر.

وأشار العناني، في تصريحات صحفية، إلى أن كل آبار المياه تجمدت فوق الجبال وداخل الوديان وحتى داخل المدينة بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن تأثر مصر بالمرتفع الجوي السيبيري في فصل الشتاء الحالي، موضحة انه عبارة عن كتلة ضخمة من الهواء البارد تتجمع فوق منطقة سيبيريا الواقعة شمال شرق أوراسيا، وتتشكل نتيجة التبريد السطحي الشديد فوق المناطق القارية البعيدة عن التأثيرات البحرية.

وأوضحت الارصاد ان المرتفع السيبيري يمتد على شرق ووسط أوروبا وشمال آسيا وشبه الجزيرة العربية وشمال أفريقيا.

اقرأ ايضا:

تحذير عاجل من الأرصاد: سيول على هذه المناطق خلال ساعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى