منوعات

أغرب عرض زواج داخل البرلمان الأردني ..النائب قدم عروس هدية لوزير المالية فما القصة؟

رصدت كاميرات التليفزيون الأردني لقطة طريفة وقعت داخل البرلمان الأردني في جلسته التي شهدها منذ عدة أيام
حيث قام عضو البرلمان الأردني بتقديم عرض زواج غريب لوزير المالية أثار دهشة وتعجب الحضور ..ما الذي عرضه عليه ولماذا اندهش الجميع وما هوية العروسة؟ ..سأحكي لكم في التقرير التالي.

في واقعة طريفة داخل مجلس النواب الأردني، أذيعت على التلفزيون الاردني، و بعد أن تطرق عضو البرلمان الأردني محمد العلاقمة، لاستراتيجية رئيس الوزراء الأردني خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن الحكومة لم تطبق أي شيء على أرض الواقع والاكتفاء بالتصريحات فقط قام النائب برد فعل غريب حين عرض عرضا غريبا للزواج على وزير المالية أثار دهشة المحيطين واستغرابهم.

 سبب هذا التعليق

جاء تعليق البرلمان الأردني عقب إحاطة وزير المالية في الحكومة الأردنية محمد العسعس، والتي تناولت خطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2023، مشيرا إلى أن الضرائب المفروضة على المواطنين الأردنيين مجحفة، خاصة وأنها تطبق على الفقير قبل الغني وبنسب ثابتة.

وتابع البرلماني الأردني بالقول: “تحدثت في موازنة العام الماضي أن نسبة النمو إذا حققت 2.5% سأقوم بحمل وزير المالية محمد العسعس على كتفي داخل القبة ، وهذا العام أقول إذا حققت نسبة النمو في موازنة 2023 ذات الرقم أي 2.5% فسأزوجك إحدى خالاتي.”

 ما الذي دفعه لقول ذلك !

بالطبع كان لدى العضو البرلماني أسبابه التي جعلته يتحدث إلى وزير المالية بهذه الطريقة الساخرة، حيث انتقد العلاقمة بنوداً وردت في الموازنة تتعلق برواتب الموظفين والمتقاعدين ومواجهة مشكلتي البطالة والفقر، معتبراً أنها «لا تحمل انفراجاً قريباً.

وأشار عضو البرلمان الأردنى إلى أن الموازنة تفتقر لزيادة الدعم للمواطن الأردني الفقير، وهذا ما يعني زيادة بنسب الفقر وانعكاساتها الخطيرة محليًا.

وانتقد العلاقمة أداء الحكومة وأكد إنها لم تطبق أي شيء على أرض الواقع والاكتفاء بالتصريحات فقط دون وجود إنجازات ملموسة.

رد فعل رئيس البرلمان على هذه المداخلة

اعترض أحمد الصفدي رئيس البرلمان على مداخلة العلاقمة، لاسيما عبارة «تزويج خالتي» قبل تصويت النوّاب على حذفها من محضر الجلسة. إلا أن النائب برر ذلك بأنه أراد تشجيع الوزير وتحفيزه.

وقال الصفدي: «نلوم بعض وسائل الإعلام عند مهاجمة البرلمان، وهذا من أسباب الهجوم». ورفض الصفدي السماح للعلاقمة بمغادرة الجلسة، بعد مداخلته بداعي اللحاق باجتماع لإحدى اللجان الداخلية، معلناً إلغاء اجتماعات اللجان خلال انعقاد البرلمان.

تعليقات الجمهور على ما قاله

وانهالت التعليقات على ماحدث فالبعض لم يعجبه ما قاله النائب ، ومن التعليقات على الفيديو: ” طبعا الناس اهتمو بالزواج ولم يكترثوا بما قال”، وقال آخر: ” تفاهه لابعد الحدود”.

ومؤخراً، انتخب مجلس النواب الأردني، نهاية 2022 ، أحمد الصفدي رئيساً جديداً له، خلفا للرئيس السابق المحامي عبدالكريم الدغمي، خلال افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الـ19.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى