آخر الأخبار

وزير التربية والتعليم يكشف سبب إلغاء المدارس التجريبية اعتبارا من العام المقبل!

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن المدارس التجريبية مستمرة حتى يتخرج منها جميع الطلاب الموجودين حاليًا، والتغيير يبدأ ممن يلتحقون بالصف الأول الابتدائي عام 2019.

وأكد شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هنا العاصمة، المذاع على فضايئة سي بي سي، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن ما ترغب فيه الوزارة هو تخريج طالب يجيد اللغة العربية ولغة أجنبية وهذا ما نعد به، لافتًا إلى أنه لا توجد في فرنسا مدارس تقوم بتدريس مناهجها بلغة أخرى.

أوضح: اللي عنده أولاد داخلين أولى ابتدائي سنة 2019 هيكون الموجود والمتاح مدارس الحكومة بنظام الممتاز، واللغات الخاصة والدولية بتدي شهادات غير مصرية فملناش دعوة بيها يختاروا ما بينهم.. مفيش فرق في المنهج بين المدارس الحكومية والخاصة، واللغات بتدرس المنهج بلغات أجنبية عشان يمثل واجهة اجتماعية عند بعض الناس.

وتابع: اللغة الإنجليزية في بعض مدارس اللغات ركيكة، النظام القديم كان يفصل بين المواد لكننا دمجناهم جزئيا وبطريقة عرضمختلفة سيصل نفس كمّ المعلومات إلى الطالب.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قائلا:”إننا نعاني كثيرًا من طريقة تعامل الصحافة مع ما نقول”، مشيرًا إلى أن التغيير في الثانوية العامة يختص بطريقة عرض المحتوى، والانتقال إلى الفهم، و”التابلت” مجرد وسيلة فقط.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن القضية ليست في المدارس التجريبية، مشيرًا إلى أنه فوجئ بالتركيز على قضية تعريب المدارس التجريبية، مؤكدًا أن مصر أصبحت تمتلك إطار مناهج جديد كامل.

شاهد أيضا:
شاهد بالصور..إليسا تبكي أصدقاءها في احتفالية ألبومها الجديد.. والسبب!!

شاهد| ماذا قال عمرو أديب عن ساندرا نشأت

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى