آخر الأخبارصحة و طب

هل ينتقل كـ.ـورونا عبر العلاقة الجنـ.ـسية؟ منظمة الصحة العالمية تكشف مفاجآت

في ظل انتشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا في أكثر من دولة حول العالم، بدأت التساؤلات تتزايد حول كيفية انتقاله، وهل ينتقل من خلال التلامس فقط أو الرزاز فقط؟

فوفقًا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية في تقرير لها، فإن فيـ.ـروس كـ.ـورونا ينتقل بشكل أساسي من خلال رذاذ الجهاز التنفسي، فيما لمس الأسطح الملوثة هو النمط الثانوي لانتقال الفيـ.ـروس، لكن هل ينتقل الفيـ.ـروس عبر العلاقة الجنسية.

اقرأ أيضًا

ماذا يعني إلغاء الامتحانات .. القصة الكاملة لـ إلغاء الترم الثاني بقرار رئيس الوزراء

بعد إصابتها بكـ.ـورونا.. أحلام توجه رسالة لهذا الفنانة (فيديو)

 

فيـ.ـروس كـ.ـورونا
فيـ.ـروس كـ.ـورونا

ومن خلال سؤال نقلته صحيفة «الجادريان» البريطانية لعدد من الخبراء البريطانيين، فإنه حتى الآن لا وجود لدليل على أن الفيـ.ـروس ينتقل عبر العلاقة الجنسية، غير أن بعضهم يحذر من أن الفيـ.ـروس ينتقل عبر القبل التي قد ترافق العلاقة الجنسية.

فيـ.ـروس كـ.ـورونا
فيـ.ـروس كـ.ـورونا

وحذر خبراء عبر الصحيفة من أن الفيـ.ـروس ينتقل عبر اللعاب ما يجعل القبل ناقلة محتملة للفيـ.ـروس.

ونصح الخبراء الأزواج في حالة الشك بأن أحدهما مصاب الفيـ.ـروس، باللجوء إلى الحجر الصحي الطوعي لسبعة أيام والالتزام بتوصيات السلطات الصحية في هذا المجال.

كـ.ـورونا
كـ.ـورونا

تقول منظمة الصحة العالمية إن الوباء ثبت انتقاله عند وضع اليد على الفم أو الأنف أو العينين بعد ملامسة الأسطح الملوثة بالفيـ.ـروس.

ويمكن أن ينتقل عن طريق القُطيرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس، وتتساقط هذه القُطيرات على الأشياء والأسطح المحيطة بالشخص.

https://www.youtube.com/watch?v=M7ji3bxnqL8

ويمكن حينها أن يصاب الآخرون عند ملامستهم هذه الأشياء أو الأسطح ثم لمس أعينهم أو أنوفهم أو أفواههم.

 

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى