آخر الأخبار

علامات تدل على أصابتك بـ تليف الكبد .. تعرف عليها

يعتبر الكبد من أكثر الأعضاء المهمة في جسم الإنسان، والمسئول عن تحويل معظم المواد الغذائية التي يتناولها الإنسان إلى شكل يمكن للجسم استخدامه و تحويل وتخزين السكر لحين الحاجة إليه ومن ثم تنظيم مستواه في الدم،  تكسير الدهون وتحويلها إلى كوليسترول و الكثير من الوظائف.

في هذا الصدد حرصنا على تقديم بعض العلامات التي تنذرك بوجود مشكلة في الكبد، وفي حال تكرارها ننصحك بزيارة الطبيب فوراً .

إصفرار العين والبشرة
تظهر علامات الإصفرار على الوجه والعين لوجود مادة تسمي “البيليروبين” بنسبة زائدة على الكبد، وهذه المادة تدل على وجود مشكلة في الكبد.

النوم الكثير والشعور بالإجهاد
الشعور بالتوتر واختلال الأعصاب والإرهاق، وعدم القدرة على التركيز كل هذه العلامات تنذر بوجود مشكلة في الكبد.

انتفاخ البطن
وتعتبرهذه من أكثر العلامات التي تدل على وجود مشكلة في الكبد، خاصة أن مشاكل الكبد من الممكن أن تحبس السوائل في المعدة، هذا بجانب تورم الساقين والكاحلين.

ظهور كدمات في الجسم
إذا كنت تعاني من مشكلات في الكبد، يتوقف إنتاج البروتين أو يصبح أبطئ، بسبب تجلط الدم في الجسم، وبالتالي سيظهر علامات مثل الكدمات على الجسم دون معرفة السبب.

تغيرلون البول
من المعتاد أن يكون لون البول باللون الأصفر الفاتح، وحال تحوله للون البرتقالي الغامق، يكون بسبب إنتاج البيليروبين الزائد على والذي يظهر أيضًا في لون البول.

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى