آخر الأخبار

تعرف على شرط ترامب الوحيد للتراجع عن قراره والإقرار بـ«القدس» عاصمة لفلسطين

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتم الضغط عليه من قبل الدول الأوروبية للموافقة على مبدأ وجود دولة فلسطينية استنادًا على حدود 67 على أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية ، بأن الفلسطينيين استطاعوا إقناع الأوروبيين بالتدخل في القضية الفلسطينية بشكل مكثف وتعرض الرئيس الأمريكي للضغوط من قبلهم، مشيرة إلى أن أزمة ثقة عميقة تولدت بين الإدارة الأمريكية والفلسطينيين بعد إعلان ترامب بأن القدس عاصمة لإسرائيل وقراره بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس بدلًا من تل أبيب.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن القدس هي الموضوع الأكثر حساسية في الطرح الأوروبي بالنسبة لترامب، مؤكدة أن ترامب ليس لديه مشكلة في دولة فلسطينية ولكنه يعارض أن تكون القدس عاصمة لها.

ويذكر أن ترامب قد أقر في 6 ديسمبر من العام المنصرم بأن القدس عاصمة لإسرائيل وإقراره بنقل السفارة الأمريكية في وقت قريب إلى القدس بدلًا من تل أبيب ويكون بذلك قد اتخذ قرارا أرجأ كل الرؤساء الأمريكيين اتخاذه منذ العام 1995.

شاهد أيضًا..

استقرار أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد .. والدولار يسجل هذا السعر

لليوم الثاني.. شاهد سهير رمزي تتصدر «تريند» جوجل والسبب «خلعها للحجاب»

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى