فن و مشاهير

تعرف على قصة حياة الابطال الحقيقيين لمسلسل رأفت الهجان.. تفاصيل

بعد مرور سنوات عديدة من عرض مسلسل رأفت الهجان، والذي يعتبر من أشهر المسسلات التي قدمت في تاريخ الدراما المصرية.

وفي هذا الموضوع نوضح لكم أبرز المعلومات عن أبطال مسلسل رأفت الهجان الحقيقيين:

رأفت الهجان الحقيقي هو رفعت الجمال البطل المصري الحقيقي ابن محافظة دمياط الذي جندته المخابرات المصرية في قلب دولة الاحتلال، وجسده الفنان محمود عبد العزز.

زوجة رأفت الهجان، هي فالتراود بيتون وجسدتها الفنانة يسرا، ونشرت صحفية الموعد صورة للراحل محمود عبد العزيز بين زوجة رأفت الهجان فالتراود بيتون وزوجته في المسلسل الفنانة يسرا.

لعب الفنان محمد كامل، في المسلسل دور اللواء أحمد رشدي، هو من اكتشف رأفت الهجان، واتصل باللواء محسن ممتاز لإخباره أنه وجد ما يبحث عنه.

اللواء محسن ممتاز، قام بدوره الفنان يوسف شعبان، وحصل بسببه على وسام من دولة فلسطين، وهو صاحب فكرة العملية.

أما عبد العزيز الطودي، والذي جلس معه يوسف شعبان، فجسد شخصيته الفنان محمد وفيق هو من روى حياة الهجان لزوجته، وعرف في المسلسل باسم عزبز الجبالي.

نديم قلب الأسد، جسده الفنان نبيل الحلفاوي، وهو دور نديم قلب الأسد أسطورة المخابرات العامة المصرية، وهو من قام بإعادة تأهيل رأفت الهجان.

وأعلنت الحكومة المصري، في عام 2018 إسقاط الجنسية عن المواطنة ياسمين هشام الدين محمد نسيم، وهي حفيدة اللواء محمد نسيم.

وياسمين موالد دولة الاحتلال في 22 أكتوبر عام 1997، حيث تزوج والدها من إسرائيلية، وحصلت على الجنسية الإسرائيلية دون إذن مسبق، وفق حيثيات القرار، وفور بلوغها سن الحادية والعشرين كان لا بد من إسقاط الجنسية المصرية عنها، وفقا للقانون المصري لمن يتجانس بجنسية ثانية دون الحصول على آذن.

شخصية وزير الداخلية السابق شعراوي جمعة، جسدها الفنان صلاح ذو الفقار، وهو رئيس فرع الخدمة السرية ووزير داخلية أسبق في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وقبض على شعراوي جمعة وحكم أمام محكمة أمن الدولة العليا عام 1971 في ما يعرف بثورة التصحيح.

زوج شقيقة رأفت الهجان، اسمها الحقيقي نزيهة وهي شقيقة رأفت الهجان، وتزوجت من السيد اللواء أحمد شفيق، وجسد دوره في المسلسل الفنان صبري عبد المنعم.

وهي الابنة الوحيدة على ثلاثة أولاد، ويحدث خلط بين زوجها اللواء أحمد شفيق، والفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء.

جسدت الفنانة جيهان فريد في المسلسل دور نينو، وهي في الحقيقة العميلة الإسرائيلية مارسيل فيكتور نينو، حيث جندتها إسرائيل للقيام بعمليات تخريبية في مصر، وتم القبض عليها، وحكم عليها بالإشغال الشقة المؤبدة، وتم الإفراج عنها في صفقة تبادل آسرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى