فن و مشاهير

بطلة خرج ولم يعد.. آخر كلمات مها عطية قبل رحيلها

جاء رحيل الفنانة مها عطية إحدى بطلات فيلم “خرج ولم يعد” للفنان يحيى الفخرانى بمثابة مفاجأة للجمهور خاصة أنها كانت اعتزلت التمثيل منذ 27 عاما ونرصد فى التقرير التالى أبرز المعلومات عن مها عطية.

تخرجت مها عطية في “المعهد العالي للفنون المسرحية”، وقدمت أعمالاً عدة فى المسرح والسينما والتليفزيون خلال مسيرتها الفنية.

وكان أول دور قدمته مها عطية في فيلم “خرج ولم يعد” عام 1984، وهو دور “زينات” خطيبة “عطية” يحيى الفخراني كما قدمت بعد ذلك عدداً من الأفلام منها “وصية رجل مجنون” عام 1987، و”عودة الهارب” عام 1990.

وكان للفنانة مها عطية أعمالا في التلفزيون من بينها مسلسل “الفرسان” 1994 ومسلسل “صعاليك ولكن شعراء” عام 1988.

وشاركت مها عطية في عدد من العروض المسرحية ولعل من أبرزها مسرحية “ع الرصيف” عام 1987، ومسرحية “برلمان الستات” عام في العام ذاته.

وبعد هذه الفترة قررت مها عطية الابتعاد واعتزال الوسط الفنى ولكنها من حين لأخر كانت تظهر عبر حساباتها لجمهورها ببعض التعليقات التى تعبر عنها ولعل آخرها على فيسبوك إن إذا أحب عبدًا، جعل في قلبه الطيبة، والرحمة، فلا يظلم، ولا يتكبر، ولا يغدر، ولا يمكر ولا يظلم، ولا يخون، اللهم اجعلنا ممن أحببتهم. 

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى