منوعات

مفاجآت حفل زفاف ولي عهد الأردن ورجوة آل سيف تحصل على لقب الأميرة

 

انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة للأمير الحسين بن عبد الله ولي عهد الأردن يرقص الدحية وسط الاحتفالات التي أقيمت في مضارب الهاشميين أمس احتفالا بزفافه، ودار بينه وبين والده الملك عبد الله حديث تضمن العديد من النصائح، كما أهداه والده هدية الزفاف، ومن المقرر أن يقام حفل عشاء بعد عقد القران اليوم .. وبعد أن تحصل العروسة رجوة آل سيف على لقب الأميرة ، فما المفاجآت التي تنتظر ولي العهد وعروسه رجوة ؟

أقام الملك عبد الله ملك الأردن مأدبة كبيرة أمس ضمن الاحتفالات بزفاف ولي العهد الأمير الحسين ، وتضمنت المأدبة العديد من الفقرات منها أغاني وأهازيج وشعر نبطي شعبي ، ورقص الأمير الحسين رقصة الدحية مع عدد من الحاضرين الذين كانوا يمثلون فرقة لها طابع خاص. وهي رقصة شعبية أردنية تقتضي أن تتلاصق الأكتاف بين الراقصين وأن يتحركوا بطريقة معينة دليل على الوحدة والتماسك والقوة والعزة ، وانتشرت هذه الرقصة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة .

هدايا ووصايا

حصل الأمير الحسين على هدية من والده عبارة عن نسخة من السيف الهاشمي وهو سيف جده الأكبر الملك عبد الله الأول ، الذي صنع لهذه المناسبة فقط ومكتوب عليه ” إن ينصركم الله فلا غالب لكم . ”
كما قدم الملك التهنئة لابنه وأوصاه بأن يضع مخافة الله دائما أمام عينيه، وان هذا هو الطريق للعدل والحق .

لقب الأميرة

تحصل عروس ولي العهد على لقب الأميرة بعد عقد القران مباشرة ، ومن المقرر أن يتم عقد القران في قصر الزهران ثم يتحرك الموكب الأحمر في شوراع الأردن للاحتفال مع الجماهير ، وبعد ذلك يتوجه ولي العهد وعروسه إلى قصر الحسينية لحضور حفل عشاء واستقبال، وهنا ينتهي دور الإعلام فهذا الحفل الذي يحضره أمراء ورؤساء ومسؤولون كبار من كافة انحاء العالم سيكون مغلقا على المدعوين فقط . فترى ما هي المفاجآت التي تنتظر العروسين في حفل الزفاف ، ومن هم أبرز الحضور من كل أنحاء العالم ؟

الشعب الأردني يشارك

من اللافت في هذه الاحتفالات أن الشعب الأردني يشارك في حفل الزفاف سواء بتحية العروسين أو حضور مأدبة العشاء أو الوليمة التي أعدها الملك وقدم خلالها وجبة المنسف الشهيرة ، أو من خلال رفع شعرا الزفاف ” نفرح بالحسين ” ومن المرعوف أن العائلة الملكية الأردنية قريبة جدا من الشعب الأردني وتحظى بمحبته وتقديره وتحافظ طوال الوقت على العادات والتقاليد المتوارثة والتي تمثل خصوصية الأردن وتاريخها العريق.

وهو ما ظهر في مأدبة العشاء التي أقيمت أمس حيث دعا الملك رؤساء العشائر والأحزاب والنقابات لهذه المأدبة التي أقيم على هامشها العديد من الفعاليات المهمة مثل الرقص والغناء وإلقاء الأشعار النبطية التي تتميز بها الأردن وتنتشر في شبه الجزيرة العربية عموما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى