آخر الأخبار

جوارديولا ومانشتر سيتي.. موسم استثنائي عنوانه تحقيق الأرقام القياسية

لطالما كانت كرة القددم بمثابة ميدان يحقق فيه اللاعبين والنوادي بالمدربين والمديرين الفنيين الأرقام القياسية، ونجح الكثير من الرياضيين على مر التاريخ من كسر الأرقام القياسية ويبدو أن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي يقترب من كسر رقم قياسي آخر.

بعدما فاز نادي مانشستر سيتي مؤخرًا، على ضيفه بريستول سيتي بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، أصبح الأمر كله الآن يعتمد على نتيجة مباراة العودة والتي سوف تُقام على ملعب بريستول، في الـ من 23 يناير الجاري.

فوز السيتي، جعل الفريق يصل لـ16 انتصارًا متتاليًا على ملعبه بجميع المسابقات، وهو ما لم يحققه فريق مدينة مانشستر مُنذ الشعرينات تحديدًا في موسم 1920-1921 أي منذ 97 عامًا.

وبإمكان سيتي تحطيم الرقم القياسي، عندما يستضيف نيوكاسل يوم 20 يناير الجاري، على ملعب الاتحاد في الدوري الإنجليزي.

وكان فريق جوارديولا قد حقق 18 انتصارا مُتتاليا في الدوري الانجليزي، محطم الرقم القياسي لدى فريق أرسنال في 2002 والذي كان 14 فوز، وبفارق مباراة عن المسيرة الأكثر انتصارًا على التوالي في الدوريات الـخمسة الكُبرى وهو الرقم القياسي لدى بايرن ميونخ (19 مباراة)، تحت قيادة جوارديولا نفسه.

كما يسعى السيتي لتحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد، وهو الرقم القياسي الذي يتفرد به نادي تشيلسي بـ95 نقطة في موسم 2004- 2005، ويتصدر نادي جوارديولا جدول الترتيب بـ62 نقطة (من 22 مُباراة من أصل 38).

يمكن للسيتي تحقيق أكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد، وهو رقم أيضًا في حوزة تشيلسي بـ30 انتصار في الموسم الماضي،وأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، في حوزة البلوز أيضًا (103 هدف) موسم 2009-2010 تحت قيادة الايطالي، كارلو انشيلوتي.

أما المعادلة الأصعب أمام مانشستر سيتي، فهي مُعادلة انجاز أرسنال موسم 2003-2004، وعدم تلقي أي هزيمة طوال الموسم وهو ما حققه السيتي في الموسم الحالي حتى الآن، بعد مرور 22 جولة.
يُذكر أن مانشستر سيتي نجح في الوصول إلى 3 نهائيات لكأس الرابطة، من أصل 4 مرات حقق فيها الانتصار في مباراة ذهاب نصف النهائي، والمرة الوحيدة التي ودع البطولة كانت أمام جاره مانشستر يونايتد.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى