ملعب لقطات

تركي آل الشيخ يفاجئ الأهلي ويصدم الزمالك وقرار مثير من كولر

في تطور مثير للأحداث، أصدر تركي آل الشيخ، مستشار هيئة الترفيه السعودية، قرارًا مثيرًا للجدل وصادمًا لنادي الزمالك.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة الأهلي في قمة الدوري المصري المؤجلة من الجولة العاشرة، والمزمع إقامتها على أرضية ستاد القاهرة الدولي يوم الأثنين.

واشارت مصادر مطلعة من السعودية إلى أن هناك خططًا لإحياء بطولة السوبر المصري السعودي، بمشاركة النادي الأهلي الذي يتمتع بسجل حافل بالألقاب يؤهله للمشاركة في هذه البطولة المرموقة.

وتقام بطولة السوبر المصري السعودي وفق نظام يشابه النسخة الإسبانية، حيث تضم أربعة أندية عريقة ومتميزة بإنجازاتها في الدربيات والسوبر، وتلعب البطولة بنظام خروج المغلوب.

وقد نشب خلاف بين أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، وتركي آل شيخ، على خلفية تصريحات سالم التي أوحت برفضه غير المعلن لسفر الفريق الأبيض إلى السعودية لملاقاة الأهلي هناك، مؤكدًا أن الزمالك سيتوجه إلى ستاد القاهرة لخوض المباراة.

و يسعى تركي آل شيخ لإعادة تنظيم بطولة السوبر المصري السعودي بمشاركة الأهلي، مع النظر في إمكانية استبعاد الزمالك من البطولة، وإشراك مجموعة من الأندية السعودية البارزة إلى جانب الأهلي.

في سياق متصل بلقاء القمة، وجه النادي الأهلي صفعة موجعة للزمالك قبل انطلاق المباراة المنتظرة يوم الإثنين، ضمن مؤجلات الأسبوع العاشر من دوري “نايل”.

يواجه الزمالك تحديات جمة، خاصةً مع الإصابات المتعددة التي يعاني منها الفريق، وعلى الرغم من ذلك، تشير الإحصائيات إلى أن الزمالك لم يتمكن من تحقيق الفوز على الأهلي منذ عشرين عامًا كاملة.

إحصائياً، خلال قمة الدور الأول بين الفريقين، أُقيمت 62 مباراة، حقق الأهلي الفوز في 26 منها، وتعادل الفريقان في 28 مباراة، بينما انتصر الزمالك في 8 مباريات فقط. ولم يحقق الزمالك أي فوز على الأهلي في الدور الأول منذ موسم 2003-2004، حيث فاز بنتيجة 1-0، وهو ما يُعد تحديًا كبيرًا للاعبين الحاليين والجدد.

وفي تحول غير متوقع، قرر المدرب السويسري مارسيل كولر، عدم إجراء الفريق لتدريباته اليوم السبت، واختار أن يكون الاستعداد لمباراة القمة من خلال المران الختامي المقرر يوم الأحد.

يعمل كولر على وضع اللمسات الفنية الأخيرة للمباراة، ومن المتوقع أن يكون كريم نيدفيد، لاعب خط الوسط، دعمًا قويًا للفريق من على دكة البدلاء، مما يوفر لكولر خيارات جديدة في خط الوسط.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى