“عشان عيالي أما أموت”.. حميد الشاعري يعلن خبر مفاجئ للجمهور

أعلن الفنان حميد الشاعري أنه ترك بصمة صوته لشركة ذكاء اصطناعي لاستخدامه بعد وفاته.

وقال حميد الشاعري خلال حواره في بودكاست “حوارات مع عباس” مع الفنان عباس أبو الحسن: “أنا شايف الذكاء الاصطناعي عظيم، يعني لما ربنا يفتكرنا يبقى نفسك تسمع أغنية جديدة بصوت حميد مثلا، أنا حطيت بصمة صوتي أدتهالهم تعاقدت على ده”.

“عشان عيالي أما أموت”.. حميد الشاعري يعلن خبر مفاجئ للجمهور

وتابع حميد الشاعري: “عملت البصمة وحماقي عملها كلنا هنعملها، لكن لسه مفيش حاجة طلعت، وأنا موجود محبش حد يستخدم صوتي، لكن أنا بعت حق البصمة كورث لأولادي، لو ابني عامل أغنية جديدة وعايز يسمعها ببصمة صوت أبوه، هيعمل أغنية بصوت حميد هيجيب بصمة صوته”.

وفي وقت سابق،أعلنت مجلة “rolling ston” الأمريكية العالمية عن أفضل 50 أغنية عربية في القرن الـ 21، وفق دراسات متخصصة في مجال الموسيقى، عبر استشارة لجنة من الأكاديميين والصحفيين الموسيقيين ومحترفي الصناعة والمؤرخين والفنانين، وأخذ الترتيب النهائي في الاعتبار جودة الأغنية وشعبيتها وتأثيرها الثقافي.

وضمت القائمة 3 أغاني من صناعة الكابو حميد الشاعري، والذي لقب بـ”رائد موسيقى الجيل”، وهي أغنيات “الليالي” التي تعاون فيها حميد مع النجمة اللبنانية نوال الزغبي، وأغنية “سيدي منصور” التي تعاون فيها مع النجم التونسي صابر الرباعي، وأغنية “الله عليك يا سيدي” التي تعاون خلالها مع المطرب المصري إيهاب توفيق.

اقرأ ايضا:

آخر صورة لنجل إسماعيل الليثي قبل وفاته بساعات

Exit mobile version