آخر الأخبارخدمات المواطنين

البنك الأهلي: رد قيمة شهادات الـ20% للمدخرين اعتبارا من الغد

قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي ، إن البنوك تبدأ رد قيمة شهادات الـ 20% للمدخرين اعتبارا من الغد، مؤكدا أن البنك الأهلى مستعد لرد المبالغ للمدعين في حساباتهم الجارية.

وأضاف «أبو الفتوح» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سي بي سي»، أن المبالغ سترد في الحسابات الجارية للمدخرين، دون دخولها في شهادات أخرى، لان لمدة عام ونصف العام فقط، موضحا أن هناك أكثر من وعاء بديل متغير وثابت وعام و3 سنوات.

وأوضح نائب رئيس البنك الأهلي، أن منذ بداية طرح الشهادة 188 مليار جنيه، مشيرا إلى أن طبيعة العملاء أن يضعوا أموالهم من أجل الحصول على عائد شهري يرضيهم، والان توجد شهادتان الأولى 3 سنوات 17% متغير وثابتة والثانية 3 سنوات 15%.

أعلن البنك الأهلي المصري، الشهر الماضي، عن توقف طرح منتج الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوى 20% ذات المدة 18 شهر إعتباراً من نهاية عمل يوم الخميس 15 فبراير 2018 والتى بلغ رصيدها حوالى 400 مليار جنيه.

ويستمر العملاء أصحاب هذه الشهادة بالتمتع بها حتى تاريخ إستحقاق شهاداتهم وفقاً وإستحقاق كل شهادة ليتم اضافة قيمة الشهادة إلى حساباتهم طرف البنك عند الإستحقاق للتقدم للبنك بتعليماتهم بخصوصها فى حينه.

كما أعلن البنك عن تخفيض سعر العائد على طلبات الشراء الجديدة من الشهادة البلاتينية ذات مدة الثلاث سنوات لتصبح بعائد سنوى 15% بدلاً من 16% إعتباراً من صباح الأحد 18 فبراير 2018 .

ويتم تجديد شهادات العملاء ذات المدة 3 سنوات على ذات المنتج وفقا لسعر العائد المطبق على الشهادات عند التجديد.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى