مالا تعرفه عن السورية ريتا معلوف التي ضحت بسكاي نيوز من أجل الحب

بدأت حياتها المهنية بكسر المألوف، فكانت أول إعلامية تقدم فقرات مهرجان دمشق السينمائي بعد أن كان ذلك حكراً على الفنانين والفنانات.

ابتعدت عن شاشة سكاي نيوز عربية في سبيل الزواج، ولكنها لم تتوقف عند هذا الحد فقد أخذت القرار وبدأت بالتغيير.
ترى من هي ريتا معلوف.. هذا ما سنتناوله اليوم.

ريتا معلوف هي صحفية و مذيعة اخبار سورية، تخرجت من كلية الصحافة بجامعة دمشق و عملت كصحفية في موقع سيريا نيوز .
وفي عام ٢٠٠٨ دخلت مجال التقديم التلفزيوني كمذيعة رئيسية في التلفزيون السوري ثم انتقلت إلى قناة فرانس ٢٤ في باريس و أخيرًا إلى سكاي نيوز عربية في أبوظبي.
وفي بداية عام ٢٠١٧ اضطرت لاتخاذ قرار بإنهاء مسيرتها التلفزيونية حيث استقالت و انتقلت إلى الولايات المتحدة بعد زواجها .
واعتزمت الخوض في مجال الموسيقى بعد الانتهاء من شهادتين تحضر لهما مع New England conservatory تخصص غناء كلاسيكي، وشهادة في التوزيع الموسيقي مع جامعة Berklee لديها عدد من الأغاني المُعاد تسجيلها على قناتها على اليوتيوب، التي تعرض فيها ايضا مواضيع متنوعة تتناول أسلوب الحياة و الصحة النفسية و الموسيقى.

وتفاجأت معلوف بتخوين البعض لها خاصة من رفاق وزملاء ومقربين لها، رغم أن هؤلاء هم كانوا أول المهنئين لها عند انتقالها من التلفزيون السوري إلى قناة فرانس 24.

وعن خروجها عن المألوف فقد فاجأت ريتا جمهور السينما من قبل بظهورها لتقديم نشرة أخبار وسج فيلم كان يعرض داخل القاعة، ويظهر ذلك في فيديو نشرته سكاي نيوز على يوتيوب منذ 8 سنوات.

وعن المواقف المحرجة التي يتعرض لها المذيعين على الهواء، فقد اعتذرت المذيعة ريتا معلوف، في وقت سابق عن تلعثمها أثناء قراءتها لكلمة “الكركرات”، وهي منطقة تقع على الحدود المغربية الموريتانية.
ونشرت على حسابها الرسمي بـ“إنستجرام” تشرح الموقف المحرج، فقالت “طبعًا هي المنطقة اسمها الكركرات”، وتابعت: “بس أنا كركرت على الهوا”.

ريتا ليست المذيعة السورية الوحيدة اللي تركت سكاي نيوز فهناك قصص مشابهة. فقد استغنت “سكاي نيوز عربية” في وقت سابق بشكل رسمي عن المذيعة السورية، زينة اليازجي، وعدد آخر من القيادات التحريرية والعاملين في القناة.

وعلقت وقتها المذيعة السورية زينة اليازجي على قرار القناة بالاستغناء عنها قائلة: “هذه رؤية المحطة، وقرار إدارتها، ولن أدلي بأي تصريح إعلامي حاليا، على اعتبار أن المسؤول عن التعليق هو صادق جرار مدير العلاقات العامة في القناة”.

وإلى هنا تنتهي حلقتنا، أخبرونا عن آرائكم بخصوص الإعلامية السورية ريتا معلوف وإلى حلقة جديدة نشكركم على طيب المتابعة.

Exit mobile version