آخر الأخبارخدمات المواطنين

تعرف على أسعار البنزين والسولار وأسطوانات البوتاجاز المحتملة بعد رفع الدعم

نستعرض أسعار البنزين والسولار وأسطوانات البوتاجاز المحتملة بعد رفع الدعم عنهم خلال الفترة المقبلة، حيث كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد أكد في تصريحات صحفية سابقة أن السعر العادل للتر البترول يقدر بنحو 6.5 جنيه، في حين يجد أن السعر العادل لأسطوانات البوتاجاز يجب أن يكون 115 جنيه.

وجاء إعلان الحكومة المصرية عن تحديد سعر برميل النفط الخام، ضمن الموازنة العامة الجديدة الخاصة بعام 2018 – 2019، وتم تحديده عند 67 دولار للبرميل الواحد، ومن المتوقع، أن تقوم الحكومة برفع أسعار أسطوانة البوتاجاز أيضًا لتقترب من سعر التكلفة الحقيقي والذي يقدر بـ 115 جنيه للأسطوانة الواحدة.

وكان مصدر مسئول بوزارة البترول، قد أدلى بتصريحات صحفية خلال اليومين الماضيين، أكد خلالها عن وجود تصور لدى الحكومة لإلغاء بنزين 80 وتحريك سعر البنزين 92 ليصل إلى 6.5 جنيه مع إلغاء الدعم نهائيًا عن بنزين 95 ليصل إلى مبلغ 7.50 جنيه للتر.

وفيما يلي نستعرض أسعار المواد البترولية بعد الزيادة :

بنزين 80 : 5 جنيه لـ”لتر واحد”.

بنزين 92 : 6.5 جنيه لـ”لتر واحد”.

بنزين 95 : 7.5 جنيه لـ”لتر واحد”.

الغاز : 2.5 جنيه لـ” لتر واحد”.

السولار : 4.75 جنيه لـ”لتر واحد”.

أنبوبة البوتاجاز : 75 جنيه لـ”لتر واحد”.

شاهد ايضا:

بعد 43 عامًا من عرضه.. الرقابة تحذف مشهد لسعاد حسني في فيلم «أميرة حبي أنا» والسبب ؟

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى