ملعب لقطات

أهداف مباراة البرتغال والتشيك (2-1) اليوم في يورو 2024

لحظة تاريخية أخرى لبطل أوروبا! هكذا عنونت الصحف البرتغالية فوز منتخبها الثمين على نظيره التشيكي 2-1، في افتتاح مباريات المجموعة السادسة ببطولة أمم أوروبا 2024™.

لم تكن مهمة أبناء البرتغال سهلة على الإطلاق، فقد واجهوا منافسًا عنيدًا يتمتع بخبرة كبيرة في بطولات كرة القدم. فمنذ صافرة البداية، فرض المنتخبان أسلوبهما على مجريات اللعب، باحثين عن خطف هدف مبكر يسهل مهمتهم في المباراة.

استمرت ضراوة الهجمات من الجانبين دون جدوى، حتى فجر المنتخب التشيكي قنبلة في الدقيقة 66، عندما نجح اللاعب بروفود في هزّ شباك الحارس البرتغالي.

واجهت البرتغال خطر الخروج بنتيجة سلبية، فكثفت هجماتها على مرمى التشيك، باحثة عن تسجيل هدف التعادل. ونجحت مساعيهم بعد 7 دقائق فقط، عندما سجل هيراناك لاعب التشيك هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه، معادلاً النتيجة 1-1.

مع اقتراب المباراة من نهايتها، ازدادت حدة الصراع بين المنتخبين، وكثرت الفرص الضائعة من الجانبين. لكن في الوقت القاتل، ظهر البديل كنسيساو لينقذ البرتغال من فخ التعادل، بعد أن خطف هدف الفوز في الدقيقة 94، مستفيداً من خطأ دفاعي فادح من قبل المنتخب التشيكي.

بهذا الفوز الثمين، حصدت البرتغال 3 نقاط هامة في بداية مشوارها ببطولة أمم أوروبا 2024™، وتعزز هذه النقاط حظوظها في التأهل إلى دور الـ16 من البطولة، خاصةً مع تواجدها في مجموعة تضم منتخبات قوية مثل تركيا وجورجيا.

ملخص مباراة البرتغال والتشيك اليوم

أهداف مباراة البرتغال والتشيك اليوم

كعب الأسطورة كريستيانو رونالدو مباراة البرتغال والتشيك اليوم

فيديو | بقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو السلام عليكم مباراة البرتغال والتشيك اليوم

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى