ملعب لقطات

إغراء قطري : عرض ضخم يغري نجم برشلونة بالرحيل في الميركاتو الحالي

يشهد سوق الانتقالات الصيفية الحالي في برشلونة ديناميكية ملفتة، حيث تسعى إدارة النادي الكتالوني جاهدة لتدعيم صفوف الفريق بنجوم عالميين، بينما تواجه في الوقت ذاته تحديات مالية صعبة.

وفجرت تقارير صحفية إسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، مفادها تلقي لاعب وسط برشلونة، ألكاي جوندوجان، عرضًا مغريًا من نادي السد القطري.

وانضم جوندوجان إلى برشلونة في صيف عام 2023 قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة انتقال حر، ليُبرم عقدًا يمتد حتى صيف عام 2025.

وخلال موسمه الأول مع البلوجرانا، قدّم جوندوجان أداءً مميزًا، حيث شارك في 51 مباراة مختلفة، وسجل 5 أهداف وصنع 14 هدفًا، ليُصبح أحد العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز.

ومع ذلك، ومع حلول الميركاتو الصيفي الحالي، ظهرت تقارير تفيد بتلقي جوندوجان عرضًا ضخمًا من نادي السد القطري، وذكرت التقارير أن العرض القطري يتضمن عقدًا لمدة 3 سنوات براتب سنوي ضخم يغري جوندوجان بالانتقال إلى الدوري القطري.

من جانبها، تشير بعض التسريبات إلى ترحيب إدارة برشلونة بفكرة رحيل جوندوجان، خاصة مع الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

ففي ظل قوانين اللعب المالي النظيف، تعاني إدارة برشلونة من ضغوطات هائلة لتخفيض رواتب لاعبيها، ويعد جوندوجان أحد أعلى اللاعبين حصولًا على الراتب في الفريق، إلى جانب روبرت ليفاندوفسكي.

وبالتالي، قد ترى إدارة برشلونة في رحيل جوندوجان فرصة للتخلص من أحد أكبر رواتب الفريق، مما قد يساعدها على ضم صفقات جديدة دون خرق قوانين اللعب المالي النظيف.ة

مع ذلك، لا تزال صفقة انتقال جوندوجان إلى السد القطري مُحاطة بالكثير من الغموض والشكوك.

فمن ناحية، يغري العرض القطري جوندوجان براتبه الضخم وفرصة خوض تجربة جديدة في الدوري القطري.

ومن ناحية أخرى، قد يفضل جوندوجان البقاء في برشلونة للمنافسة على الألقاب وتحقيق المزيد من النجاحات، خاصة مع المشروع الطموح الذي يقوده المدرب تشافي هيرنانديز

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى