ملعب لقطات

الأهلي يطالب بـ 4 ملايين دولار ويفاوض بشأن رحيل الشناوي وتاو إلى السعودية

يشهد النادي الأهلي المصري حالة من النشاط على مختلف الأصعدة، حيث تسعى إدارة النادي لحسم العديد من الملفات الهامة خلال الفترة الحالية، سواء على صعيد تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم أو الحصول على مستحقاته المالية من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

كشف الإعلامي محمد الليثي في تصريحات إذاعية عبر أون سبورت إف إم أن “النادي الأهلي طلب من الاتحاد الأفريقي سرعة الحصول على قيمة مكافأة حصد لقب دوري أبطال أفريقيا”.

وأوضح الليثي أن “الإدارة الحمراء ترغب في الحصول على 4 ملايين دولار، وذلك من أجل حسم العديد من الملفات داخل صفوفه خلال الوقت الحالي”.

وتأتي مطالبة الأهلي بمستحقاته المالية من كاف في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي، خاصة بعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بمنع الأندية من إبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية بسبب عدم سدادها لمستحقات القضايا.

وكشف الليثي أيضًا أن “بيرسي تاو حال وصول عرض بقيمة 2 مليون دولار سوف يوافق الأهلي على خطوة بيعه”.

وأوضح أن “حتى الآن عرض فريق الخلود السعودي لم يصل إلى 2 مليون دولار، وهو ما يجعل هناك تحفظ على خطوة بيعه بمقابل مادي ضعيف”.

وكان تاو قد انضم إلى الأهلي قادمًا من برايتون الإنجليزي في صيف عام 2021 مقابل 2 مليون دولار، ونجح في تقديم أداء مميز مع الفريق الأحمر، حيث ساهم في فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس السوبر الأفريقي مرة واحدة.

وأكد الليثي أن “محمد الشناوي تلقى اتصالات من جانب بعض الأندية السعودية لبحث إمكانية ضمه ولكن لم يصل الأمر إلى وصول عرض رسمي لبيع الحارس المخضرم”.

وأوضح أن “الأهلي لن يفرط في خدمات الشناوي إلا في حال حصوله على عرض مغرٍ من الناحية المالية”.

ويعد الشناوي أحد أهم لاعبي الأهلي ومنتخب مصر، حيث ساهم في فوز الفريق الأحمر بالعديد من الألقاب المحلية والقارية، كما كان أحد أبرز نجوم منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

ويستعد النادي الأهلي في الوقت الحالي لخوض مواجهة طلائع الجيش في بطولة الدوري والتي من المقرر أن تقام يوم الإثنين 1 يوليو.

وكان الفريق الأحمر قد حقق الفوز على فريق فاركو في الجولة الماضية بنتيجة 2/1.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى