ملعب لقطات

الأهلي يواجه تحديات جديدة: صفقة تاريخية مهددة بالفشل وميدو يغادر قناة المحور وكولر يطلب نجم الدوري المصري بالاسم

يواجه النادي الأهلي منافسة شرسة على ضم أحد أهم الأهداف في الميركاتو الصيفي الحالي، وذلك بعد دخول أطراف جديدة على خط المفاوضات.

تيبوهو موكوينا، مهاجم نادي صن داونز الجنوب إفريقي، كان أحد أهداف الأهلي المهمة في هذا الميركاتو، ويرغب المدير الفني مارسيل كولر في ضم اللاعب لتعزيز خط هجوم الفريق الأحمر.

ولكن مهمة الأهلي في ضم موكوينا قد تصبح صعبة، وذلك بعد دخول رولان موكوينا، المدير الفني الجديد لـ نادي الوداد البيضاوي المغربي، على خط المفاوضات.

فقد طلب رولان موكوينا من إدارة الوداد التعاقد مع تيبوهو موكوينا، لاعب صن داونز السابق، لتعزيز صفوف الفريق المغربي.

يشار إلى أن رولان موكوينا هو مواطن المدير الفني للأهلي، بيتسو موسيماني، وقد سبق وأن نجح موسيماني في ضم مواطنه بيرسي تاو من نادي صن داونز إلى الأهلي عندما كان مدرباً للفريق الأحمر.

تبدو مهمة الأهلي في ضم موكوينا صعبة، ولكن ليست مستحيلة، فمع اقتراب موعد الانتقالات الصيفية، من المتوقع أن تتضح رؤية الموقف بشكل أكبر.

فهل ينجح الأهلي في ضم موكوينا، أم أن الوداد سيفسد هذه الصفقة على الفريق الأحمر؟

وفي خبر مفاجئ، أعلنت قناة المحور عن إيقاف برنامج “الريمونتادا” بشكل رسمي، والذي كان يقدمه نجم الكرة المصرية السابق أحمد حسام ميدو.

وجاء قرار إيقاف البرنامج بعد قيام ميدو باستفزاز جماهير النادي الأهلي، قبل مواجهة بيراميدز في الدوري المصري الممتاز.

فقد نشر ميدو فيديو على السوشيال ميديا قبل المباراة، أعلن فيه تشجيعه لفريق بيراميدز، كما قام بمخالفة الحقائق والأرقام، حيث زعم تفوق بيراميدز على الأهلي في عدد الانتصارات، وهو ما يعد معلومة خاطئة.

ولم تقتصر مخالفات ميدو على استفزاز جماهير الأهلي فقط، بل تطرق في حديثه إلى ملف وفاة أحمد رفعت نجم فريق فيوتشر ومنتخب مصر، بطريقة غير لائقة.

أمام هذه السلوكيات، لم تتوان إدارة قناة المحور عن اتخاذ قرار حاسم بـ إيقاف برنامج “الريمونتادا” بشكلٍ رسمي، وإبعاد أحمد حسام ميدو عن القناة.

وفي سياق منفصل، تعرضت لجنة التخطيط داخل النادي الأهلي على المدير الفني السويسري مارسيل كولر، العديد من اللاعبين، من أجل اختيار أحدهم لتدعيم صفوف الفريق استعداداً للموسم الجديد.

كشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي عن موافقة مارسيل كولر على ضم عمر الساعي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي. كولر، الذي قاد الأهلي لتحقيق العديد من الإنجازات، يرى في الساعي موهبة مميزة تستحق الانضمام إلى صفوف القلعة الحمراء لتعزيز خط الهجوم.

وأكد المصدر أن لجنة التخطيط في النادي الأهلي ستبدأ في مخاطبة إدارة الإسماعيلي خلال الفترة المقبلة لبحث تفاصيل التعاقد مع اللاعب.

تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الأهلي لتعزيز صفوفه بعناصر شابة وموهوبة استعدادًا للموسم المقبل، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الفريق على المستويين المحلي والقاري.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى