ملعب لقطات

الأهلي يوجه ضربة موجعة إلى أحمد الشناوي ويصـعق بيراميدز بهذا القرار الناري ومفاجأة مدوية من اتحاد الكرة

شهدت الساحة الكروية المصرية خلال الأيام الماضية عاصفة من الاتهامات والجدل، عقب مباراة الأهلي وبيراميدز في الجولة 31 من الدوري الممتاز.

أثارت تصرفات أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز غضب إدارة النادي الأهلي، بعد دخوله في مشادة قوية مع حسين الشحات جناح الأهلي، تطور الأمر إلى حدّ الاعتداء بالضرب من قِبل الشناوي.

أبدى مسؤولو الأهلي استياءهم الشديد من تصرفات الشناوي، وقاموا بإعداد خطاب رسمي إلى رابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، للمطالبة بتوقيع عقوبة رادعة على حارس بيراميدز. وتهدف إدارة الأهلي من خلال ذلك إلى منع تكرار مثل هذه السلوكيات المُسيئة في المباريات القادمة.

في سياق متصل، يواجه محمود عبد العاطي “دونجا” لاعب وسط بيراميدز، عقوبة الشطب من قبل اتحاد الكرة المصري، وذلك بسبب تصرفاته المخالفة للقواعد والأخلاقيات الرياضية بعد نهاية المباراة.

تمثلت تصرفات “دونجا” في اعتراضه الشديد على قرارات الحكم، ودخوله في مناوشات مع جماهير النادي الأهلي، ويعد سلوك “دونجا” غير مقبول إطلاقًا، ويستحقّ عقوبة رادعة ليكون رادعًا له ولغيره من اللاعبين.

وفاجئ محمود عبد العاطي “دونجا” لاعب وسط بيراميدز، الجميع بنشر صورة على حسابه في “إنستجرام” تظهر الحكم الألماني فيليكس تسفاير وهو يتحدث مع أحد مسؤولي بيراميدز، مرفقة بتعليق يتضمن اتهامًا صريحًا للحكم بتلقي رشوة.

“دونجا” علق على الصورة قائلاً: “وهو محدش قالك إني مرتشي، وموقوف قبل كده في قضية رشوة، طيب أنا بعرفك أهو، إني قبيص وبتاع رشاوي”.

وأثارت تصريحات “دونجا” غضبًا واسعًا في أوساط النادي الأهلي، حيث اعتبرها البعض مساسًا بسمعة النادي وطعنة في نزاهة التحكيم.

وبحسب لائحة الانضباط والأخلاق في اتحاد الكرة المصرية، فإن “دونجا” قد يتعرض لعقوبات قاسية تصل إلى الإيقاف والشطب بسبب اتهامه للحكم بالرشوة دون دليل.

في نفس السياق، علق توفيق السيد، نائب رئيس لجنة الحكام السابق باتحاد الكرة، على العديد من الحالات التي شهدت جدل كبير خلال مباراة الأهلي أمام نظيره بيراميدز، وضربة الجزاء التي شهدتها المباراة.

وأكد توفيق السيد في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج “الكورة مع فايق”، أن كريم فؤاد لاعب الأهلي لم ينجح في لعب الكرة وكان لابد من وجود ركلة جزاء لصالح بيراميدز، وأن الفريق السماوي يستحق ركلة جزاء أخرى على كريم فؤاد لصالح وليد الكرتي.

وأضاف توفيق السيد: “الشيبي التحم بقوة على قدم حسين الشحات وقرار الحكم صحيح بالطرد، والشيبي تدخل بغرض (الأذية) على قدم حسين الشحات، ولعبة الشيبي سلوك مشين وكان يتعمد الإيذاء وقرار الحكم صحيح بطرده”.

مع تصاعد الجدل حول التحكيم في مباراة الأهلي وبيراميدز، يبقى مصير النتيجة غامضًا.

فهل ستعاد المباراة؟ أم ستحتسب نتيجتها لصالح بيراميدز؟ أم ستظل كما هي؟

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى