ملعب لقطات

الاهلي يحدد موعد رحيل عاشور ويضع ثمنه وتاو على أعتاب الخروج .. وصراع مع زد لضم ثنائي دفاعي

حدد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي موعد الاستغناء عن إمام عاشور لاعب الفريق الأول لكرة القدم، حيث سيتم بيعه في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2025، بعد بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في أمريكا.

وحصل عاشور على مكافأة إضافية بقيمة 25 ألف دولار بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على حساب الترجي التونسي، بالإضافة إلى مكافأة الفريق التي ضاعفها الخطيب من 500 ألف جنيه إلى مليون جنيه بعد التتويج باللقب الأفريقي.

وتلقى عاشور عرضين من الدوري السعودي بمقابل مادي كبير من نادي الشباب والاتفاق، وصلت قيمة العرض الأول إلى 6 مليون دولار والثاني إلى 4.5 مليون دولار.

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي أن النادي لن يفكر في بيع عاشور قبل بطولة كأس العالم للأندية، ووقتذا سيتم دراسة العروض المقدمة من الخليج، ولن تقبل إدارة النادي بأقل من 10 مليون دولار لبيعه.

وبدأ أمير توفيق مدير تعاقدات النادي الأهلي في الحديث مع الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الفريق الأول، لتقديم عروض رسمية من الخليج سواء السعودية أو قطر، لرحيله خاصة بعد تحديد اللاعب وجهته المقبلة.

ونشبت أزمة قوية في الأيام القليلة الماضية بين بيرسي تاو جناح الفريق والمدرب مارسيل كولر، عقب انفعال اللاعب على المدير الفني للقلعة الحمراء لاستبداله في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي.

ويرغب النادي الأهلي في الإستفادة المالية من تاو حال رحيله عن الأهلي، لذا تواصل معه أمير توفيق لمناقشة جلب بعض العروض الرسمية له للانتقال إلى أحدهما في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وشدد المصدر أن المدرب السويسري مارسيل كولر لن يكتفي بالعناصر المتواجدة داخل صفوف الفريق الأحمر وحال رحيل بيرسي تاو سيطلب ضم جناح أجنبي جديد، وطلب ترشيحات من الآن للنظر فيها.

وطلب السويسري مارسيل كولر بشدة من لجنة الكرة بالنادي الأهلي ترشيح بعض الأسماء في الخط الهجومي من أجل المفاضلة بينهم لضمه خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ويسير النادي الأهلي بشكل مميز نحو حسم التفاصيل الآخيرة في صفقة المدافع الجديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وصرح مصدر موثوق داخل الأهلى عن وجود اتجاه من جانب النادي الأهلي نحو عرض طاهر محمد طاهر ومحمد الضاوي كريستو من أجل ضم ثنائي فريق زد مصطفى العش ومحمد إسماعيل.

ويحاول النادي الأهلي إقناع إدارة فريق زد بخطوة الموافقة على بيع الثنائي معاً، ولكن ترغب إدارة فريق زد في رحيل لاعب واحد فقط من قلبي الدفاع على أن ينتقل اللاعب الآخر في فترة انتقالات أخرى، لتجنب حدوث هزة دفاعية في الفريق بعد تألقهما في الفترة الماضية تحت قيادة مجدي عبد العاطي.

والأقرب هو أن يتعاقد الأهلي مع محمد إسماعيل، ولكن هناك أيضاً محاولات قوية لحسم صفقة مصطفى العش في ظل احتياج الخط الخلفي في القلعة الحمراء إلى التدعيم القوي، قبل التحديات الصعبة المنتظرة في الموسم الجديد والتي على رأسها خوض مونديال

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى