ملعب لقطات

بابلو جافي يثير قلق عشاق برشلونة لهذا السبب

تترقب جماهير كرة القدم عودة النجم الإسباني الشاب بابلو جافي، لاعب وسط برشلونة، بعد تعافيه من إصابة خطيرة ألمت به في بداية الموسم.

جافي، الذي يعد من المواهب الواعدة في الكرة الإسبانية، تعرض لإصابة بالرباط الصليبي أثناء تمثيله لمنتخب بلاده في مباراة ضد جورجيا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

هذه الإصابة، التي وصفت بأنها لعنة للاعب في مستهل مسيرته، أدت إلى غيابه عن الملاعب لفترة طويلة، حرمته من المشاركة في مباريات النادي الكتالوني وأبعدته عن المنافسات الدولية مع المنتخب الإسباني.

وبحسب ما ورد في صحيفة “أس” الإسبانية، فإن مدة التعافي من الإصابة الأساسية تتراوح بين 7 إلى 9 أشهر، بالإضافة إلى فترة إضافية تتراوح بين 2 إلى 3 أشهر لتمزق الغضروف المفصلي، وشهر إضافي لاستعادة اللياقة البدنية الكاملة.

وفقًا للتقديرات، يتوقع أن يغيب جافي عن الملاعب لمدة تتراوح بين 11 إلى 12 شهرًا، وهو الآن في منتصف مرحلة التعافي، مع تبقي النصف الآخر من مدة العلاج.

وتشير التقارير إلى أن التحدي الأكبر لبرشلونة هو ضمان عودة اللاعب بكامل قوته ومستواه الفني في يناير 2025.

وتعبر إدارة النادي عن قلقها من إمكانية تأثر مستوى اللاعب بالإصابة بشكل مماثل لما حدث مع أنسو فاتي، وهو ما يمكن أن يحول دون عودته إلى الأداء المتميز الذي كان يقدمه قبل تعرضه للإصابة.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى