ملعب لقطات

تطورات جديدة في أزمة حرمان بيراميدز من المشاركة القارية

تشهد الساحة الكروية المصرية تطورات جديدة في أزمة نادي النجوم مع بيراميدز، حيث يهدد “الفريق السماوي” بعدم المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، وذلك بسبب عدم حصول نادي النجوم على مستحقاته المتأخرة من صفقة انتقال اللاعب محمود صابر.

وتلقى “الكاف” شكوى رسمية من نادي نجوم المستقبل بخصوص عدم حصوله على مستحقاته من نادي بيراميدز، ما دفع الاتحاد الإفريقي لفتح تحقيق عاجل في صحة رخصة بيراميدز، وذلك لتحديد موقفه النهائي من المشاركة في دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر نادي النجوم بيانًا رسميًا يعبر فيه عن استيائه من قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بمجاملة نادي بيراميدز، والسعي لمنحه رخصة المشاركة في البطولة الأفريقية دون وجه حق، مخالفًا بذلك شروط الترخيص بسبب مديونيته للنادي.

يرتكز اعتراض نادي النجوم على أن بيراميدز قد لجأ إلى إجراءات تظلم خاطئة، حيثُ كان عليه تقديم تظلمه أمام المحكمة الرياضية الدولية (CAS) طبقًا للائحة النظام الأساسي للاتحاد، بدلًا من اللجوء إلى لجنة غير مختصة.

ويشير البيان إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم مارس المماطلة والتأخير في تفعيل قرار وقف رخصة بيراميدز، منذ صدوره في 22 يونيو 2023، أي ما يعادل 370 يومًا.

ويؤكد البيان على أن الاتحاد استمر في مجاملة بيراميدز من خلال إصدار قرار جديد بتاريخ 27 يونيو 2024، وتسليمه لنادي النجوم في أول يوليو 2024، بهدف تمكين بيراميدز من الحصول على الرخصة دون وجه حق، وكسب الوقت على حساب حق نادي النجوم العادل في وقف رخصة بيراميدز لدى “الكاف”.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى