ملعب لقطات

حسام وإبراهيم حسن يبدآن تجارة السيارات في مصر.. الصقر يتفوق بالموديلات العالمية

بعد اعتزالهم كرة القدم، يبحث العديد من النجوم عن مشاريع تجارية تؤمن لهم مستقبلهم وتدر عليهم دخلًا مستمرًا. وتعد تجارة السيارات من أكثر المجالات رواجًا بين نجوم الكرة، نظرًا لما تحققه من أرباح وفيرة، خاصة مع اتجاه العديد من الأشخاص لشراء السيارات الفارهة ذات الموديلات الحديثة.

ويعد الثنائي الشهير حسام وإبراهيم حسن، مدربا منتخب مصر الحاليين، من رواد تجارة السيارات بين نجوم الكرة المصرية.

ففي بداية مسيرتهما، افتتحا معرضًا لبيع السيارات في منطقة المعادي بالقاهرة، وذلك أثناء لعبهما في صفوف النادي الأهلي.

ونظرًا لنجاح هذا المشروع، قاما بافتتاح معرض آخر في مدينة نصر، وفرع ثالث في مصر الجديدة تحت اسم “توينز”، واشتهر معرضا توينز بجذب العديد من نجوم الكرة والمشاهير وأعضاء النادي الأهلي والزمالك، وذلك لبيعهم السيارات الفارهة من ماركات مرسيدس والشركي.

ولم يقتصر نشاط حسام وإبراهيم حسن على مصر فقط، بل قاما بافتتاح معارض سيارات في الدول العربية، خاصة في دبي والأردن، مستفيدين من خبرتهما كمدربين لمنتخب الأردن سابقًا.

ووفقًا لمصادر صحفية، يمتلك الثنائي حاليًا حوالي 5 معارض سيارات في القاهرة، بالإضافة إلى فرع ثالث في السعودية.

ولا يختلف مسار النجم أحمد حسن “الصقر” عن زملائه السابقين، حيث اتجه هو الآخر إلى تجارة السيارات بعد اعتزاله كرة القدم.

ويعد معرض أحمد حسن من أشهر معارض السيارات في مصر، لاحتوائه على أحدث الموديلات من أشهر الماركات العالمية، ولم يكتفي الصقر بتجارة السيارات، بل دخل أيضًا في مجال السياحة من خلال تأسيس شركة لتأجير السيارات.

ولم يقتصر اتجاه نجوم الكرة نحو تجارة السيارات فقط، بل اتجه بعضهم إلى مجالات تجارية أخرى، فنجد نجم المنتخب المصري السابق، محمد زيدان، قد أسس شركة استيراد ضخمة متخصصة في قطع غيار السيارات وقطع غيارات السفن والمعدات الثقيلة.

ولم يكتفي نجوم الكرة المصرية بتجارة السيارات أو الاستيراد، بل اتجه بعضهم إلى مجالات تجارية أخرى متنوعة.

فنجد حسام وإبراهيم حسن قد افتتحا كافيه في دبي باسم “فرست كلاس”، بينما دخل أحمد حسن مجال السياحة من خلال امتلاكه مراكب نيلية فاخرة.

كما اتجه بعض النجوم إلى مجال العقارات والاستثمار العقاري، وشراء الأراضي وبناء الأبراج السكنية وبيع الشقق، ونجد أيضًا من يعمل في مجال التسويق الرياضي وتسهيل عملية انتقال اللاعبين بين الأندية، أو من أسس أكاديميات رياضية لاكتشاف المواهب وبيعها لأندية الدوري الممتاز.

أحمد شعبان

أحمد شعبان ، محاسب ، أهوى التدوين والعمل على الانترنت ، متابع لجميع الدوريات العربية والاوروبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى